Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/10/2009 G Issue 13531
الخميس 26 شوال 1430   العدد  13531
غارتان إسرائيليتان على أنفاق
إسرائيل: واشنطن تعهدت باستخدام الفيتو ضد تقرير غولدستون

 

القدس - رفح - رندة أحمد:

أعلنت ممثلة إسرائيل لدى الأمم المتحدة أمس الأربعاء أنها واثقة من صدور فيتو أمريكي في حال تصويت مجلس الأمن الدولي على قرار حول تقرير غولدستون الذي يتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب خلال هجومها على غزة. وقالت غابرييلا شاليف للإذاعة الإسرائيلية إن (وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون تعهدت باستخدام الولايات المتحدة الفيتو في حال قرر مجلس الأمن) المصادقة على تقرير القاضي الجنوب إفريقي ريتشارد غولدستون حول الحرب على غزة.

وسيطرح التقرير الذي ينتقد إسرائيل بشدة، الأربعاء في مجلس الأمن في نيويورك في إطار نقاش عام حول الوضع في الشرق الأوسط. وتوصل مجلس الأمن المنقسم إلى هذه التسوية خلال مشاورات مغلقة بناء لطلب ليبيا المدعومة من المجموعة العربية ودول عدم الانحياز، بعقد اجتماع طارئ للمجلس لمناقشة تقرير لجنة التحقيق التي يتولاها القاضي غولدستون. وكلف مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ومقره جنيف اللجنة إجراء التحقيق.

من جهة أخرى استشهد فجر أمس العامل الفلسطيني (يوسف مرعي) وأُصيب ستة عمال آخرون بجراح متوسطة بعد أن أغارت طائرات حربية صهيونية على نفقين لتهريب البضائع والمستلزمات البيتية في منطقة الشعوت المتاخمة للحدود المصرية الفلسطينية ، جنوب قطاع غزة.

وزعم متحدث باسم جيش الاحتلال الصهيوني، أن النفقين اللذين تم استهدافهما يستخدمان لتهريب الوسائل القتالية، مؤكداً إصابتهما بدقة؛ ولفت إلى أن الغارتين جاءتا رداً على إطلاق قذيفة صاروخية من غزة الليلة قبل الماضية باتجاه النقب الغربي.

"طالع دوليات"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد