Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/10/2009 G Issue 13531
الخميس 26 شوال 1430   العدد  13531
تقام في عنيزة الشهر المقبل
الأمان الأسري ينظم دورة للمتعاملين مع حالات إساءة معاملة الأطفال

 

«الجزيرة» - أحمد القرني:

ينظم برنامج الأمان الأسري الوطني الشهر المقبل الدورة التدريبية الأساسية الخامسة متعددة التخصصات للمهنيين المتعاملين مع حالات إساءة معاملة وإهمال الأطفال وذلك في الفترة 26-29 من ذي القعدة 1430هـ الموافق 14-17 نوفمبر 2009م في مركز صالح بن صالح الاجتماعي بمدينة عنيزة في منطقة القصيم.

وتقام هذه الدورة بالتعاون مع الجمعية الخيرية الصالحية بعنيزة والجمعية الدولية للوقاية من إساءة معاملة وإهمال الأطفال، وشبكة المهنيين العرب للوقاية من إساءة معاملة وإهمال الأطفال.

وهذه الدورة التدريبية موجهة للكثير من المختصين المتعاملين مع حالات إساءة معاملة أو إهمال الأطفال وتدريبهم على التعامل مع الحالات بصورة متكاملة مثل الأطباء والممرضين والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين، وكذلك التربويين ورجال الأمن والقضاة والمحققين والمدعين والمحامين، حيث يتم تزويدهم بالمعرفة والمفاهيم الأساسية والقيم والمهارات للتعامل مع الحالات وتفاعل كافة التخصصات مع بعضها ومع مراكز الحماية. وذلك رغبة من البرنامج في أداء دوره وتوعية كافة فئات المجتمع لاهمية مثل هذه القضايا حتى تعم الفائدة المرجوة على الجميع.

يذكر أن هذه الدورة قد اعتمدها ديوان الخدمة المدنية كدورة أساسية والتي ستقام بشكل دوري في مناطق المملكة المختلفة علما بأن اللغة المعتمدة لها هي اللغة العربية وقد اعتمدت هيئة التخصصات الطبية هذه الدورة بـ30 ساعة معتمدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد