Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/10/2009 G Issue 13531
الخميس 26 شوال 1430   العدد  13531
خبراء أمريكيون في ورشة للجودة بجامعة طيبة

 

المدينة المنورة - مروان قصاص:

أكد خبراء أمريكيون يشاركون في ورشة علمية عن الجودة ضمن اللقاء السابع لعمداء كليات العلوم الأعضاء في اتحاد الجامعات العربية بجامعة طيبة، على أهمية الجودة في تطوير التعليم العالي، حيث أشاروا إلى أن الجودة أحد أهم المرتكزات في تطوير التعليم العالي وإحداث نقلة نوعية تسهم في تقدم المملكة، وقد جاءت تصريحاتهم عقب مشاركتهم في حفل افتتاح فعاليات اللقاء.

وقد قدَّم الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية الدكتور علي هود باعباد كلمة شكر فيها الجامعة لاستضافتها، وقدم نبذة عن نشأة الاتحاد ودوره الفعَّال في دعم وتنسيق جهود الجامعات العربية لإعداد كوادر بشرية.

وقدمت الدكتورة هيفاء المسقطي الأمين العام لجمعية كليات العلوم وعميدة كلية العلوم في جامعة البحرين نبذة عن الجمعية وجهودها في النهوض بالبحث العلمي وإنتاج المعرفة.. ثم ألقى مدير الجامعة الأستاذ الدكتور منصور النزهة كلمة رحب فيها بالمشاركين في اللقاء، وأكد أن العلوم الصناعية تُعتبر إحدى ركائز القوة في الدول المتقدمة التي توليها عناية واهتماماً خاصين، وأشار إلى أن الجامعة قامت بدعوة خبراء من جامعة بتستبرغ الأمريكية للمشاركة في ورشة علمية في هذا اللقاء عن الجودة لمدة يومين بعنوان: (تطبيقات ومعايير الجودة في برامج العلوم في التعليم العالي - التخطيط الإستراتيجي والمؤشرات المرجعية).. ثم كرم معاليه في ختام الحفل المشاركين والحضور.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد