Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/10/2009 G Issue 13531
الخميس 26 شوال 1430   العدد  13531
بسبب إنفلونزا الخنازير
تأجيل انطلاق الأسبوع التوعوي لرعاية السجناء

 

«الجزيرة» - عبدالرحمن المصيبيح:

نظرا لما طرأ من تعديل على مواعيد بدء العام الدراسي 1430-1431هـ لمختلف مراحل التعليم العام إثر ظهور أنفلونزا (H1N1). فقد تقرر تأجيل إطلاق فعاليات الأسبوع التوعوي السادس لرعاية السجناء وأسرهم تحت شعار (غاب عنهم والدهم.. فلنأخذ بأيديهم) إلى موعد لاحق يحدد بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وذلك حرصا من اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) على مشاركة كافة منتسبي قطاع التعليم بنين وبنات في الحملة التوعوية، والتي كان مقررا لها مطلع الأسبوع الدراسي الثالث الموافق 28- 10-1430هـ.

أوضح ذلك الأمين العام للجنة، وثمن التجاوب الكبير الذي وجدته اللجنة من سمو وزير التربية والتعليم و حرصه على مشاركة كافة مراحل التعليم في هذه الحملة التوعوية الوطنية.

وتسعى اللجنة من خلال إطلاق أسابيعها التوعوية إلى تحقيق جملة من الأهداف يأتي في مقدمتها:

- تكوين رأي مجتمعي مستنير، متفهم لظروف السجين وأسرته، ومتقبلا للمفرج عنه بما يعينه على الاندماج في مجتمعه عضوا صالحا.

- توعية نزلاء السجون والإصلاحيات ودور الرعاية والتأهيل بضرورة استثمار فترة سجنهم بما يعود عليهم بالنفع، ويساهم في صلاحهم واستقامتهم من خلال التحاقهم ببرامج الإصلاح والتأهيل وحث كافة أفراد ومؤسسات المجتمع على دعم لجان رعاية السجناء لتتمكن من أداء رسالتها الإنسانية والوطنية تجاه الفئات المشمولة برعايتها.

وتشارك في الحملة إلى جانب وزارة التربية والتعليم كافة هيئات مؤسسات المجتمع، كوزارة الثقافة والإعلام، الرئاسة العامة لرعاية الشباب، حيث سيتم بث العبارات التوعوية من خلال شاشات ساعات الملاعب والصالات الرياضية. إضافة إلى مؤسسة النقد العربي السعودي من خلال شاشات أجهزة الصرف الآلي، والهيئة العامة للطيران المدني من خلال شاشات المطارات وسواها من الجهات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد