Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/10/2009 G Issue 13531
الخميس 26 شوال 1430   العدد  13531
رابح سعدان مدرب المنتخب الجزائري قبل مباراته الحاسمة
هناك أطراف تريد زعزعة استقرار المنتخب الجزائري قبل مباراة مصر

 

قال رابح سعدان مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم إن هناك بعض الأطراف التي تسعى لضرب استقرار المنتخب قبل مباراته الحاسمة أمام مضيفه منتخب مصر في المرحلة السادسة من الدور الأخير للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010م التي ستُقام بجنوب إفريقيا.

وقال سعدان في مقابلة مع صحيفة الخبر (للأسف هناك من الجزائريين من لم يعجبه فوزنا ضد رواندا ولا يريد الخير لهذا الشعب ولم يفرح للنتائج التي يحققها المنتخب. فقبل سبعة أشهر كنا لا نأمل سوى في كأس إفريقيا والحمد لله حقق لاعبونا قفزة نوعية جعلتنا في الواجهة قارياً ودولياً).

وأضاف (وهذه ديناميكية كبيرة ستعود إن شاء الله بالفائدة على الرياضة الجزائرية. وأتعجب للذين لا يثمنون ما يفعله المنتخب الوطني لشعب بأكمله). وتابع (عندما ترى صور الجزائريين في الشوارع يحتفلون ويبكون من أجل هذا المنتخب تقول في قرارة نفسك لقد أسعدت أمة بأكملها.. هذا أحسن شيء تحتفظ به غير أن بعض الأطراف تريد زعزعة المنتخب الوطني قبل مباراة حاسمة بمصر وتصطاد في المياه العكرة.. صدقوني أنني عدت للمنتخب الوطني من أجل الجزائر وليس لشيء آخر وأظن بأننا أدينا ما علينا).

وبخصوص المباراة القادمة أمام مصر أكد سعدان أن الضغط سيكون على المنتخب المضيف (نحن في الريادة والحمد لله بفارق ثلاث نقاط ولدينا أسبقية في فارق الأهداف، وبالتالي أرى أن الضغط سيكون على أصدقائنا المصريين وليس علينا وكما تعرفون لدينا تعداد ثري وقادرون على تأدية المباراة اللازمة هناك لتأكيد أحقيتنا في التأهل إلى كأس العالم).

وعاد مدرب المنتخب الجزائري للحديث عن مباراة رواندا حيث أكد أن ثلاثي التحكيم عقّد من مهمة اللاعبين الجزائريين في أرض الملعب قائلاً: (لا يمكننا أن نخفي الأخطاء الفادحة لثلاثي التحكيم الغيني والصور التلفزيونية شاهد على ذلك.. لكننا مجبرون على التعامل مع هذا النوع من التحكيم.. والحمد لله أننا اجتزنا هذه المقابلة بسلام).

وحول منتخب الجزائر تأخره بهدف إلى فوز ثمين بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على رواندا يوم الأحد الماضي.

وفي ختام حديثه عبر سعدان عن أسفه لوجود ما قال إنها بعض الأطراف التي تسعى لإخراج مباراة الجزائر ومصر عن طابعها الرياضي.

وأوضح (الخوض في حرب إعلامية بين مصر والجزائر أمر غير أخلاقي. لأننا في النهاية بلدان شقيقان ولدينا تاريخ مشترك والأحسن كروياً هو الذي يتأهل ويمثل العرب في كأس العالم.. وبالتالي الحديث عن حرب إعلامية بين منتخبين شقيقين لا جدوى منه).

ويدخل المنتخب الجزائري لكرة القدم في معسكر إعدادي يوم الثامن من نوفمبر المقبل في مكان سيحدد لاحقا استعداداً لمباراة مصر التي ستحدد المتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

وسيُسافر المنتخب الجزائري إلى مصر يوم 12 نوفمبر على متن طائرة خاصة على أن يعود مباشرة بعد نهاية المباراة.

وتتصدر الجزائر المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن المنتخب المصري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد