Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/10/2009 G Issue 13531
الخميس 26 شوال 1430   العدد  13531
أكثر من عنوان
براءة الدوسري.. وإيقاف معاذ
علي الصحن

 

انتصرت لجنة الحكام للاعب الهلال عبدالعزيز الدوسري ضد طرده أمام النصر بعد أن عاقبه جلال على فرحته بهدف (النصر).. وهنا لا بد من الإشارة بالثناء على قرار لجنة الحكام.. والإشارة أيضاً إلى أن الحكم قد بنى قراره على الظن و(إن بعض الظن إثم).. وقد اعترف بخطئه، بيد أن أسئلة عدة بقيت حائرة..

- فمن يعوض اللاعب على وأد فرحته بهدفه الرائع.. ومن يعوض فريقه الذي لعب قرابة الـ 20 دقيقة ناقصاً.

- وماذا لو استفاد الطرف الآخر من القرار وسجل التعادل أو الفوز.. فهل سيكفي إلغاء العقوبة؟

- وعلى افتراض أن الهلال لم يحرم من لاعبه الموهوب ألم يكن ذلك معززاً لقدرته على توسيع الفوارق بينه وبين منافسه؟.

- والسؤال الأهم.. كيف فلت اللاعب النصراوي عبدالغني من العقوبة.. وأخيراً لماذا لم يعاقب الحكم وهل يكفي اعترافه بالخطأ لغض النظر عنه.. وإذا كانت هناك عقوبة فلماذا لا تعلن؟.

***

* تخلف لاعب الشباب حسن معاذ عن معسكر المنتخب الأول الذي لعب أمس مع تونس.. فصدر قرار بإيقاف اللاعب مباراتين.. وأعتقد هنا أن المخطئ هو اللاعب.. والمعاقب هو فريقه الشباب.. وقد كان حرياً أن يتم تغريم اللاعب مالياً مقابل هذا الغياب وأن يتم إبعاده عن اختبارات المدرب وحرمانه من شرف اللعب للمنتخب خلال فترة معلومة ومحددة.

وهنا التساؤل ما دام اللاعب قد أوقف بسبب خطأ شخصي فردي لا علاقة لناديه به.. فهل يحق للنادي أن يخصم جزءاً من مستحقات اللاعب مقابل المدة التي حرم فريقه منه خلالها.. مثلاً من تاريخ غيابه عن المعسكر حتى نهاية المباراة الثانية الموقوف عنها؟.سؤال أخير هل الإيقاف هو الحل الجاهز والمناسب دائماً.. ولماذا لا نجرب الحلول الأخرى؟.

لماذا فرح الهلاليون..؟

* لم يكن الفوز على النصر بكباره وصفقاته الأخيرة السبب الوحيد ولا الأهم لفرحة الهلاليين مساء الأحد الماضي، والهلاليون بالمناسبة يتأثرون كثيراً من الخسارة.. ولا يبالغون في الفرحة عند الفوز - لكن الأمر يعود إلى أنهم اطمأنوا كثيراً على مستقبل فريقهم وتأكدوا أيضاً من وجود عدد من الأسماء الشابة (البارزة) التي ستكون قادرة خلال السنوات المقبلة على حفظ حقوق فريقها بالتواجد الدائم في ساحات المنافسة ومراكز المقدمة.. ولعل في الطريقة -الماركة الهلالية المسجلة- التي سجل عن طريقها هدفي الفوز ما يشدد على أن الشباب الزرق قادمون بقوة.. وأنهم سينافسون زملاءهم في الفريق.. وما ملامح السعادة البادية على المدرب البلجيكي جريتس وهو يتابع المباراة من المنصة إلا تأكيد على أن الأولوية للأفضل وليس الأشهر!!

* ولماذا فرح الهلاليون بلقب نادي القرن.. والهلال مرصع بالألقاب والإنجازات التي لا يعدو اللقب الأخير كونه إضافة جديدة لها فقط.. وأقول: فرح الهلاليون به لأنه أنصف ناديهم وأعاد حقاً كاد أن يضيع منه.. وفرحوا لأنهم شاهدوا ردة فعل المنافسين و(الكارهين) ومحاولاتهم التقليل من اللقب والنيل من صاحبه.. وربّما أن كثيراً من الهلاليين لم يدرك أهمية لقب نادي القرن إلا بعد أن شاهد ردة فعل الآخرين عليه، نعرف ماذا يعني اللقب فعلاً.

مراحل.. مراحل

* الخسارة من (شباب الهلال) يجب أن لا تثبط الهمة النصراوية فما زال في الموسم متسع للتعويض.

* المشكلة ليست في أسماء اللاعبين وأعمارهم.. بل باسم الفريق الذي يزيد من هيبته.. ويثير منافسيه ويربك تحضراتهم!.

* يشككون في لقب الهلال ويكشفون أنفسهم ويؤكدون جملهم وتواضع معلوماتهم.. ولا ننسى حقدهم على (الزعيم)!.

* إذا كان هذا هو الحكم الكبير والقدوة.. فماذا ننتظر من البقية؟.

* لم يكن الديربي حافلاً بالمشاكل قبل وصول اللاعب المشاغب.

* إذا سلم من الإصابات.. فإن الدوسري عبدالعزيز سيكون واحداً من أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة السعودية.

* الدوسري لا يلعب فقط.. بل يسلطن وينشر الإبداع والمتعة.

* الفتح لحق بهجر وأخذ نصيبه من الاتفاق.

* في حلقة واحدة تحدث مرة عن الكرة السعودية ومسابقاتها كونه أحد المسؤولين في اتحاد الكرة.. ثم تحدث عن النادي الذي يترأسه مما سبب ربكة لدى المشاهدين.. وقد كان من الأجدى استضافته كعضو في الاتحاد أو كرئيس للنادي.

* وماذا بعد يا عزيز..؟.

للتواصل:


Sa656As@yahoo.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد