Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/10/2009 G Issue 13531
الخميس 26 شوال 1430   العدد  13531
منتخبنا يكسب ودية تونس بهدف الشمراني

 

كتب- فهد السبيعي:

كسب المنتخب الوطني شقيقه المنتخب التونسي بهدف دون رد في اللقاء الودي الذي أقيم مساء أمس في تونس. المباراة ظهرت بمستوى أقل من المتوسط بشكل عام مع أفضلية للمنتخب المستضيف في أغلب فترات المباراة. الهدف سجل في وقت مبكر من المباراة عن طريق ناصر الشمراني.

دخل المنتخب السعودي بتشكيل مكون من وليد العبدالله وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وشهيل ومحمد مسعد والجاسم والغنام ويحيى الشهري وعطيف وياسر القحطاني والشمراني. وفاجأ الأخضر غريمه التونسي مبكرا عندما استثمر ناصر الشمراني كرة الجاسم من ركلة زاوية في الدقيقة الثالثة وأرسلها إلى المرمى واضعا منتخبنا في المقدمة. ولم يكن الحضور للمنتخب التونسي كما كان متوقعا، فغلب على اللعب الاستعجال والتمرير الخاطئ. وأبعد المرشدي تسديدة هيثم ماربت إلى ركلة زاوية في أواخر الربع الساعة الأولى كإحدى الفرص النادرة للمنتخب التونسي وشكل الذوادي مركز خطورة من الجهة اليسرى للمنتخب السعودي مما حدا بالمسعد والجاسم إلى التواجد بكثافة للحد من خطورة الذوادي. وحاول شهيل المرور داخل المنطقة التونسية غير أن حارس المرمى حمدي كاسوري التقطها بشكل سريع. وشهد الهجوم السعودي غيابا بعد الهدف، واستثمر الذوادي (الأخطر) غياب المحاور فسدد قوية اعتلت العارضة بقليل. اتبعه فهيد خلف الله ايضا بتسديدة أمسكها وليد عبدالله على دفعتين وأنذر حكم اللقاء مدافع المنتخب السعودي ماجد المنتشري ببطاقة صفراء وفاول للمنتخب التونسي انتهى بعيدا عن المرمى وهدوء رتم المباراة حتى أعلن حكم المباراة نهاية الشوط الأول بتقدم الأخضر بهدف دون رد.

ظهر الشوط الثاني بشكل مغاير فنشطت الجهة اليسرى بدخول يحيى الشهري الذي قاد هجمة منظمة من الطرف الأيمن أبعدها أيمن عبد أنور إلى ركلة ركنية لعبت من قبل الجاسم أبعدت قبل أن تصل إلى أسامة هوساوي المواجه للمرمى.

وأضاع الجاسم فرصة تسجيل الهدف الثاني بعد أن مرر ياسر القحطاني كرة للشمراني خلف المدافعين أبعدها الحارس لتصل للجاسم الذي واجه المرمى وأرسلها ضعيفة ليحيى الشهري أبعدها الدفاع إلى ركلة زاوية.

ولم يعط المنتخب التونسي المنتخب السعودي أي فرصة لزيادة الهجمات فنشطوا كثيرا من جهة اليسار حيث الذوادي الذيي أزعج محمد مسعد بانطلاقاته الخطيرة وصل من إحداها إلى منطقة الجزاء السعودية وبذل وليد عبدالله جهدا كبيرا في إبعاد الكرات العرضية إضافة إلى التسديدات التي انتهجها لاعبو المنتخب التونسي.

وبادر مدرب منتخبنا الوطني إلى إجراء عدت تغييرات بدخول السعران والصويلح وغالب وكامل الموسى ومعتز الموسى والنجعي ومختار فلاته من أجل منح الفرصة لهم بالمشاركة.

ودانت الهجمات في هذا الشوط للمنتخب التونسي وأفضلية في الانتشار واجهه تمركز دفاعي سعودي استطاع إقفال المنطقة الدفاعية ولم يخلُ ذلك من إبراز البطاقة الصفراء لكل من ياسر القحطاني وأحمد عطيف حتى أعلن حكم المباراة نهايتها بفوز المنتخب السعودي بهدف دون رد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد