Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/10/2009 G Issue 13537
الاربعاء 02 ذو القعدة 1430   العدد  13537
عريقات استبعد استئناف المفاوضات
إسرائيل تتحدث عن قرب التوصل لاتفاق مع الفلسطينيين

 

القدس - رام الله - بلال أبو دقة:

أشار وزير الشؤون الاستخبارية الإسرائيلي- دان مريدور - في تصريح نشرته الإذاعة الإسرائيلية، أن الإسرائيليين والفلسطينيين، أصبحا قريبين من التوصل إلى صيغة تسمح باستئناف المفاوضات السياسية بينهما..

بدوره أوضح رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أن الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني ما زالا بعيدين جدا عن استئناف المفاوضات بينهما، مؤكدا أن موقف الفلسطينيين لم يتغير، حيث من المقرر أن يصل إلى واشنطن الثلاثاء (أمس) لإجراء مباحثات مع عدد من كبار المسؤولين الأمريكيين ومن بينهم المبعوث الخاص إلى الشرق الأوسط -جورج ميتشيل.

وبينما قال وزير الشؤون الاستخبارية الإسرائيلي- دان مريدور -الذي يزور الولايات المتحدة حاليا في سياق مقابلة إذاعية: إن إسرائيل توصلت إلى تفاهمات مع واشنطن حول قضية أعمال البناء في المستوطنات وأن هذا الموضوع لم يعد مدار خلاف بين البلدين. قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اجتماع لكتلة حزب الليكود: إنه لا توجد تطورات بما يتعلق بتجميد الاستيطان..وحسب أقواله (لا يوجد حاليا أي تطور بهذا الموضوع وما يشغلني الآن فقط تبني مجلس حقوق الإنسان لتقرير غولدستون).

وبذلك يكون نتنياهو قد نفى ما ذكرته صحيفة هارتس العبرية بأن بنيامين نتنياهو أبلغ نظيره الرئيس الأسباني (خوسيه ثاباتيرو) يوم الخميس الماضي أن المحادثات بين إسرائيل والولايات المتحدة حول البناء في المستوطنات في الضفة قد انتهت.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد