Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/10/2009 G Issue 13537
الاربعاء 02 ذو القعدة 1430   العدد  13537
ثمَّن ترحيب مجلس الوزراء بقرار مجلس حقوق الإنسان
السفير الفلسطيني لـ«الجزيرة»: المملكة تحمل همّاً إنسانياً وتاريخياً للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة

 

«الجزيرة» - صالح الفالح:

ثمَّن السفير الفلسطيني ممثل السلطة الفلسطينية بالمملكة جمال عبد اللطيف الشوبكي موقف المملكة من خلال ترحيب مجلس الوزراء في جلسته التي عُقدت أمس الأول بقصر اليمامة بالرياض برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- بقرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لتقرير غولدستون بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بأغلبية 25 صوتاً مما يعكس عدم شرعية الممارسات التي تقوم بها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية.

وأكد سفير فلسطين الذي كان يتحدث للجزيرة في اتصال هاتفي أجرته معه أمس بأن ذلك ليس بمستغرب من المملكة.. مشيراً إلى أنها دائماً تحمل هم الإنسان الفلسطيني وقضيته العادلة شعبياً وإنسانياً وتاريخياً منذ عهد الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- وحتى الآن دون توقف.. واصفاً مواقف المملكة بأنها ثابتة وفاعلة ومشرفة على كافة الأصعدة وفي المحافل الدولية عبر المؤتمرات والاجتماعات التي تشارك فيها وتضع دائماً معاناة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في أول أجندة اهتماماتها.. كما تتصدر خطاباتها وكلماتها التي تلقيها.

وأعرب السفير الفلسطيني في معرض تصريحه عن تطلعه في أن يتواصل الدعم والتأييد من قبل كافة الدول العربية والإسلامية والأوروبية للقضية الفلسطينية وإدانتها للاعتداءات الإسرائيلية وجرائمها التي ترتكبها في حق الشعب الفلسطيني وخصوصاً في حربها الأخيرة على غزة.

من جهة ثانية ألمح سفير فلسطين إلى أن فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيقوم بزيارة إلى المملكة يلتقي خلالها بأخيه خادم الحرمين الشريفين لبحث العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها إضافة إلى إطلاع الرئيس عباس خادم الحرمين الشريفين على آخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية والأوضاع في المنطقة.

على صعيد آخر كشف سفير فلسطين بأن الرياض تستعد قريباً لاحتضان أسبوع ثقافي فلسطيني بمناسبة اختيار القدس عاصمة للثقافة العربية.. وأوضح أن هذا الأسبوع يُقام تحت إشراف ومتابعة من قبل وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة.. بالتعاون مع الجامعة العربية.. ولفت في سياق تصريحه إلى أن فعاليات الأسبوع تتضمن ندوات ثقافية تستعرض تاريخ القدس إلى جانب إقامة أمسيات شعرية ومعارض تشكيلية تبرز جوانب مهمة للقدس الشريف ومكانته وعروبته.. معرباً عن أمله بأن يحقق الأسبوع الثقافي الفلسطيني الأهداف المرجوة والتطلعات المأمولة من إقامته وتنظيمه.. مقدماً شكره لوزارة الثقافة والإعلام لتوليها الإشراف والمتابعة لهذه التظاهرة الثقافية المهمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد