Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/10/2009 G Issue 13537
الاربعاء 02 ذو القعدة 1430   العدد  13537
المدير العام لأوفيد يتقلَّد الوسام العلوي الملكي المغربي
الحربش: 500 ألف دولار لدعم برنامج الغذاء العالمي

 

الجزيرة الرياض

بالنيابة عن العاهل المغربي الملك محمد السادس قلَّد سفير المملكة المغربية لدى النمسا الممثل الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، الدكتور عمر زنيبر المدير العام لصندوق الأوبك للتنمية الدولية (أوفيد) سليمان جاسر الحربش، الوسام العلوي الملكي من درجة قائد في السادس عشر من أكتوبر - تشرين الأول؛ وذلك اعترافاً وتقديراً لإنجازات أوفيد المتواصلة على الصعيد الإنمائي في جميع أرجاء العالم، فضلاً عن المساعدة في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في إفريقيا والمغرب. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الوسام هو وسام ملكي رفيع يُمنح بأمر ملكي من آل علوي تقديراً للخدمات العسكرية والمدنية الاستثنائية الجليلة المقدمة للمملكة المغربية.

وقد جرت مراسم التقليد في مقر إقامة سفير المملكة المغربية في فيينا بالنمسا، بحضور حشد من الضيوف البارزين، على رأسهم سفراء الدول العربية وسفراء الدول الأعضاء في أوفيد، ورئيس مكتب الجامعة العربية، وممثلو وزارة الخارجية النمساوية ورئيس البروتوكول النمساوي. وقد عبَّر المدير العام باسم أوفيد عن شكره وامتنانه للدكتور زنيبر والمملكة المغربية، مشيراً إلى استلامه الوسام بالنيابة عن أسرة أوفيد كلها. وألقى السيد الحربش الضوء على جهود أوفيد الساعية إلى دعم التنمية، مشيراً إلى المجهودات المبذولة فيما يتعلق بالطاقة من أجل الفقراء، إضافة إلى تقديم المنح لتعزيز الأمن الغذائي للتخفيف من حدة الفقر. وعبَّر بشكل خاص عن امتنانه البالغ لتقدير جلالة الملك للمهمة الإنسانية النبيلة التي يحققها أوفيد على صعيد الدول النامية في كافة أنحاء العالم، تلك المهمة التي نمت كمّاً وكيفاً خلال السنوات الست الماضية.

وأوضح الحربش أن أوفيد ما زال يواصل عملياته لدعم البلدان الفقيرة بالرغم من الآثار السلبية الجسيمة التي خلفتها الأزمة المالية العالمية على مؤسسات التمويل الدولية.

من جهة أخرى أعلن الحربش موافقة أوفيد على تقديم منحة جديدة تبلغ قيمتها 500.000 دولار أمريكي لدعم مجهودات برنامج الغذاء العالمي؛ وذلك بمناسبة يوم الغذاء العالمي الذي يحتفل به في 16 أكتوبر من كل عام.

وفي كلمته بشأن هذه المنحة سلَّط الحربش الضوء على أنشطة أوفيد التي تُعنى بالمساعدة على تعزيز الأمن الغذائي ومكافحة الفقر، مشيراً إلى أنه بالرغم من الأزمة المالية الحالية فإن أوفيد ما زال يحافظ على تعهداته بتقديم كل ما في وسعه للمساعدة على التخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين في جميع أرجاء العالم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد