Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/10/2009 G Issue 13537
الاربعاء 02 ذو القعدة 1430   العدد  13537
84% نسبة نمو الأرباح الربعية لزين محققة 243 مليون ريال
(زين السعودية) ترفع حجم إيراداتها إلى 825 مليون ريال في الربع الثالث

 

الجزيرة- الرياض

أعلنت شركة زين السعودية أنها حققت قفزة كبيرة في حجم الإيرادات عن فترة الربع الثالث من السنة المالية الحالية لتصل إلى 825 مليون ريال بنسبة ارتفاع بلغت 18 في المئة مقارنة مع فترة الربع الثاني التي حققت فيها الشركة إيرادات بلغت 702 مليون ريال.

وذكرت الشركة في بيان صحافي أن نتائجها المالية الفصلية للربع الثالث كشفت عن نسب نمو كبيرة في إجمالي الربحية بلغت 84 في المئة، بإجمالي ربحية 243 مليون ريال مقارنة مع فترة الربع الثاني من العام الحالي والتي حققت الشركة خلالها إجمالي ربح بلغ 133 مليون ريال، مبينة أن هامش الربح الإجمالي عن هذه الفترة شهد تحسناً كبيراً وقفز من 19 في المئة إلى 29 في المئة.

وأفادت أن فترة الربع الثالث شهدت تقليصاً في حجم الخسارة التشغيلية بنسبة 5 في المئة لتصل إلى 668 مليون ريال، مقارنة مع فترة الربع الثاني والتي بلغت 706 مليون ريال، مشيرة إلى أن ذلك انعكس بدوره على صافي الخسارة لهذه الفترة والتي انخفضت بنسبة 4% لتصل إلى 820 مليون ريال.

ووصف رئيس مجلس الإدارة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز آل سعود هذه النتائج بالممتازة، وعلق قائلاً (لقد جاءت النتائج الفصلية لتترجم التحسن الملموس في أداء الشركة على صعيد كافة المؤشرات).

وأضاف (بالرغم من الأوضاع الاقتصادية الراهنة والمنافسة الشديدة في السوق، استطاعت الشركة أن تحافظ على مستوى توقعاتها للمرحلة الحالية، بل وتخطت زين الخطط المرسومة لعملياتها عن هذه الفترة).

وذكر أن الشركة نجحت في خلال هذه الفترة أن تعزز من عملياتها التشغيلية، وهو ما انعكس بالإيجاب على قاعدة عملائها والتي تخطت 15% من حجم سوق الاتصالات المتنقلة في المملكة، مشيراً إلى أن زين استطاعت أن تجذب شريحة كبيرة من السوق في ظل منافسة شديدة، واصفاً ذلك بأنه يعود لجودة وتنوع عروضها وخدماتها المميزة.

ومن ناحيته قال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي في شركة زين السعودية الدكتور سعد البراك (لقد كشفت النتائج الفصلية عن استمرار المؤشر التصاعدي لأداء الشركة وذلك من حيث حجم الإيرادات ومستويات الربحية).

وأضاف البراك أن (هذا بدوره صاحبه انخفاضات مستمرة في الخسائر التشغيلية للشركة، مما يعزز من تحقيق الشركة لتوقعاتها وأهدافها المرسومة للمرحلة المقبلة).

وبين البراك أن الشركة في خلال هذه الفترة استطاعت أن تحصل على شهادة ثقة غالية من القطاع المصرفي، وذلك عندما وقعت عقد مرابحة بقيمة 2.5 مليار دولار (بما يعادل 9.37 مليار ريال سعودي) مع مجموعة من البنوك المحلية والدولية لتنجز بذلك واحدة من أكبر صفقات التمويل الإسلامي خلال العام الجاري 2009م.

وأشار البراك إلى أن توقيع هذا العقد في هذه الفترة التي تشهد تقلبات حادة بسبب الأزمة المالية العالمية، أسهم بشكل مباشر في تعزيز تمويل عمليات النمو المستقبلي للعمليات التشغيلية للشركة، بالإضافة إلى الوفاء بالتزاماتها المالية المستحقة.

وإذ كشف البراك أن شركة زين السعودية سجلت اختراقا جديدا في السوق السعودية، وذلك بتعزيز حصتها السوقية إلى أكثر من 15 في المئة، فإنه أوضح في ذات الوقت أن هذه النتائج أتت ضمن الخطط الإستراتيجية للشركة التي تهدف في البداية إلى الحصول على حصة سوقية جيدة من الإيرادات واستقطاب المزيد من العملاء.

وعلى صعيد عمليات الشركة التشغيلية قال الرئيس التنفيذي للعمليات إسماعيل فكري إن زين تمكنت في نهاية الربع الثالث وبنجاح من إتمام تغطية أكثر من 245 مدينة وقرية بشبكتها الخاصة المتطورة متجاوزة بذلك ما نسبته 73 في المئة من المناطق المأهولة بالسكان في المملكة.

وأفاد أن زين تقدم مجموعة خدمات ومنتجات مبتكرة ذات قيمة حقيقية مضافة، تراعي من خلالها تطلعات وطموحات السوق مع الأخذ في الاعتبار الحفظ على ثقة العميل والتي اكتسبتها الشركة منذ ولادة عملياتها التشغيلية قبل فترة وجيزة.

وختم فكري بقوله إن الشركة وفي موازاة ذلك لم تغفل جوانب الجودة والنواحي الأمنية، مبيناً أن زين استطاعت أن تسجل نجاحاً متميزاً بحصولها على شهادتي الآيزو في أنظمة الجودة وأمن المعلومات، بالإضافة إلى تعزيز دورها الاجتماعي من خلال إطلاق سلسلة من المبادرات والشراكات ذات الطابع الوطني والاجتماعي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد