Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/10/2009 G Issue 13537
الاربعاء 02 ذو القعدة 1430   العدد  13537
يعمل على تطوير الأداء التعليمي.. ويعرض في جيتكس حالياً
برنامج لكتابة ونشر المحتوى التعليمي بأسلوب تفاعلي من آي تي وركس

 

أعلنت شركة آي تي وركس (ITWorx)، إحدى الشركات العاملة في مجال تقديم خدمات البرمجيات المتخصصة وبوابات التعليم إلكتروني عن إطلاق أحدث منتجاتها في مجال التعليم الإلكتروني وهو AuthorExpert الذي يُمكن المعلمين من كتابة ونشر محتوى تعليمي تفاعلي بصورة سريعة وأسلوب سهل وتكلفة منخفضة عن طريق الحاسب الآلي.

وتعد القدرة على كتابة ونشر المحتوى التعليمي من أحد العناصر الحيوية التي تؤهل برامج التعليم الإلكتروني لإعطاء قيمة حقيقية لكافة القائمين بالعملية التعليمية، حيث يحتاج المعلم لتوزيع المادة التعليمية على الطلاب بصورة إلكترونية يستطيع الطالب أن يتعامل معها من أي مكان ويشمل ذلك الدروس، والواجبات المنزلية، والمهام التعليمية المختلفة التي يحتاج المعلم أن يرسلها إلى الطلاب ثم يجمعها منهم بسهولة ومرونة.

ولمعالجة الدروس الإلكترونية، تم تجهيز AuthorExpert بعدة قوالب ونماذج تجعل من بناء الدرس الإلكتروني عملية خالية من أي صعوبات، ويتيح النظام إمكانية إضافة وثائق، وصور، ووسائط متعددة، وملفات صوتية إلى الدرس مما يجعل المادة التعليمية ثرية وتفاعلية وأكثر تشويقاً. كما تم تجهيز البرنامج بسبعة أنواع من الأسئلة حيث يمكن إضافة أي سؤال إلى مكتبة من الأسئلة وإعادة إستخدامه فيما بعد. ويمتثل AuthorExpert لمعايير SCORM 2004، كما تم تصميم واجهة استخدامه على نسق Office 2007 ليستطيع التعامل مع العديد من اللغات بسهولة بما فيها اللغة العربية وهكذا يجد المعلم نفسه متمكناً من استخدام النظام ووظائفه بسرعة فائقة.

ويتناسب AuthorExpert تماماً مع احتياجات التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي بالإضافة إلى التعليم العالي والاحتياجات التعليمة للمؤسسات، حيث يُكمل مجموعة منتجات ITWorx في حقل التعليم وهي: ITWorx Connected Learning Gateway (CLG)TM وهو منصة عمل متكاملة للتعليم الإلكتروني لمختلف المراحل التعليمية، وAttendanceExpertTM وهو نظام لإدارة الحضور والغياب عن طريق الإنترنت، وITWorx Catalyst Provisioning SuiteTM وهو مجموعة من الأدوات التي تتيح سرعة تثبيت الحلول التعليمية وتخصيص حسابات المستخدمين، وExamExpertTM وهو نظام للاختبارات والتقييم الإلكتروني. وتتميز جميع هذه الحلول بوظائف وخصائص قابلة للتطويع طبقاً لمختلف الاحتياجات التعليمية.

وصرح وائل أمين، رئيس شركة آي تي وركس قائلاً : (لمواكبة المتطلبات الأساسية للقرن الحادي والعشرين ومساعدة الطلاب في الاستغلال الأمثل لطاقاتهم الفكرية، يجب السعي إلي توسيع نطاق التعليم والتعلم خارج حدود قاعة الدرس. ونحن نعمل باستمرار على تطوير وتحديث أنظمة وبرامج التعليم الإلكتروني التي نقدمها لتوفير حلول فعالة تساعد في نهضة التعليم الإلكتروني حول العالم وتتناسق بسهولة مع استراتيجيات مختلف المؤسسات التعليمية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد