Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/10/2009 G Issue 13537
الاربعاء 02 ذو القعدة 1430   العدد  13537
اطلع على مشروع واحة الأمير سلطان الثقافية
أمير مكة ناقش آليات تطوير العشوائيات ومنع التعديات على الملكيات الخاصة

 

جدة - واس

رأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع معالجة وتطوير الأحياء العشوائية بمنطقة مكة المكرمة في مكتبه بجدة أمس الاجتماع الخامس للجنة التنفيذية للمشروع.

ورحب سموه في مستهل الاجتماع بأعضاء اللجنة التنفيذية، مؤكداً ضرورة الإسراع في تنفيذ المشروع وفق التوجيهات السديدة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (حفظه الله) بدفع عجلة التطوير والتنمية الحضرية الشاملة وتوفير المرافق العامة والخدمات وتقديم كل ما من شأنه ترقية حياة الإنسان السعودي وتحقيق سبل العيش الكريم للمواطنين.

وتطرق الاجتماع إلى تطورات ومستجدات تنفيذ مشروع معاجلة وتطوير الأحياء العشوائية على مستوى منطقة مكة المكرمة ومناقشة الآليات المناسبة لتطوير الأحياء العشوائية بمختلف تصنيفاتها التي وضعتها لائحة تطوير الأحياء العشوائية.

وتناول الاجتماع آليات تطوير الأحياء العشوائية التي لا تملك مقومات استثمارية وعرض لبعض مشاريع التطوير بمكة المكرمة التي تعالج عدداً من الأحياء العشوائية كمشروع محور الحرمين ومشروع درب المشاعر التي يعول عليها في إضفاء بعد جديد في تحسين وتطوير أوضاع الأحياء العشوائية بالعاصمة المقدسة.

وثمّن سمو الأمير خالد الفيصل في ختام الاجتماع الجهود التي بذلتها اللجان المنبثقة عن اللجنة التنفيذية لإنفاذ المشروع بوضع آليات محددة تخدم الإسراع في تطوير الأحياء العشوائية وتحد من انتشارها بالمنطقة وتمنع التعديات على الملكيات الخاصة.

من جهة ثانية استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة في مكتب سموه بجدة أمس معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار ووفد من الشركة المكلفة بدراسة مشروع (واحة الأمير سلطان الثقافية) بحضور وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري.

ووجه سموه خلال الاستقبال الشركة التي قدمت عرضها لهذا المشروع أهمية أن تحتوي هذه الواحة على أسواق تجارية ومطاعم وفندق ومكتبة ومركز كبير للمعارض ليخدم سكان مكة المكرمة وزوارها، ولتكون أيضاً منطقة جاذبة للاستثمار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد