Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/10/2009 G Issue 13537
الاربعاء 02 ذو القعدة 1430   العدد  13537
صحيفة الاتحاد تحتفل بعيدها 40 وتنطلق بحلتها الجديدة اليوم

 

أبوظبي - الجزيرة

كشفت شركة أبوظبي للإعلام أمس النقاب عن التصميم الجديد الملون بالكامل لصحيفة الاتحاد اليومية التي تصدر عن الشركة باللغة العربية، وذلك تزامناً مع احتفال الصحيفة بالذكرى الأربعين لتأسيسها.

واعتمد التصميم الجديد لأقدم صحيفة تأسست في الإمارات، على أسلوب تحرير مبتكر وحيوي، متضمناً استخدامات الفصل للصور بالمقارنة مع التصميم القديم. وسيُبقي التصميم الجديد على الأبواب الخمسة الثابتة في الصحيفة، وهي: (الأخبار المحلية والعربية، أخبار العالم، الاقتصاد، الرياضة، وجهات نظر)، التي سيتم تصميمها لتعكس المظهر الجديد للصحيفة ولتعبر عن المطبوعة.

وصدر العدد الأول لصحيفة الاتحاد قبل 40 عاماً تزامناً مع تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، على يد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - رحمه الله -، وغطت الصحيفة الولادة التاريخية للدولة مواكبة تطور دولة الإمارات التي أصبحت مركزاً للأعمال ووجهة للسياح من كل أنحاء العالم. وقال محمد خلف المزروعي، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام: (تتمتع صحيفة الاتحاد بمركز مميز في ثقافة دولة الإمارات؛ كونها أول صحيفة تصدر في الدولة مؤسسة لتطور قطاعنا الإعلامي). وشهدت (الاتحاد) على مدى الأعوام الأربعين الماضية تطور دولتنا، وها هي اليوم تكشف عن حلة جديدة عالمية الطراز تمثل إنجازاً جديداً في تاريخها، وخطوة إلى الأمام نحو تحول أبوظبي إلى مركز إعلامي رائد في المنطقة.

كما شهد موقع صحيفة الاتحاد على شبكة الإنترنت www.alittihad.ae تصميماً جديداً مواكبة للتصميم الحديث للصحيفة. ويتلقى الموقع عشرات الآلاف من الزائرين من القراء العرب في الإمارات وخارجها للاطلاع على الأخبار المحلية والإقليمية والدولية. وكانت صحيفة الاتحاد أول صحيفة في الإمارات تفتتح موقعاً على شبكة الإنترنت. إلى ذلك قال السيد راشد العريمي رئيس تحرير صحيفة الاتحاد: (أمضينا وقتاً طويلاً نصغي فيه لقرائنا لمعرفة رغباتهم وما يتمنون منا أن نقدم لهم؛ الأمر الذي ساعدنا في فَهم أن حاجتهم إلى الأخبار والطريقة التي يرغبون في قراءتها تتغير بسرعة. وتم ابتكار التصميم الجديد وفقاً لحاجات قرائنا ورغبتنا في الاحتفال بعيد الصحيفة من خلال مظهر عصري مميز).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد