Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/10/2009 G Issue 13540
السبت 05 ذو القعدة 1430   العدد  13540
الجمعية السعودية للإدارة تدشن فرع نجران

 

نظمت إدارة الجمعية السعودية للإدارة وتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة نجران مساء السبت الماضي ثلاثة مناشط إدارية جديدة تم تقديمها مجاناً تحت عنوان: فعاليات إدارية، وذلك خلال افتتاح فرع الجمعية الجديد بمنطقة نجران بقاعة الغرفة التجارية بنجران.

وحضر الفعاليات نخبة من المسؤولين والأكاديميين والمتخصصين والممارسين والمهتمين في مجال الإدارة، وتأتي هذه اللقاءات بناء على الحاجة إلى المعالجة العلمية لمواضيع إدارية يتوقع أن يكون لها أثر بارز في إثراء اللقاء وتبادل الخبرات ووجهات النظر حول مستقبل الإدارة والتنمية البشرية في المملكة العربية السعودية.

وأشار الدكتور ناصر آل تويم رئيس مجلس إدارة الجمعية إلى أن هذه اللقاءات تضمنت برنامج (تدشين كتاب)، حيث تم تسليط الضوء على كتاب (التخطيط الاستراتيجي: فن ومنهج) لسعادة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن محمد الهيجان نائب المدير العام لمعهد الإدارة العامة للبحوث والمعلومات.

إضافة إلى فعالية (تجارب إدارية)، حيث تم تسليط الضوء على التجربة السعودية في الإدارة وكيفية الاستفادة من قصص نجاح تلك الدول في الانتقال من مظاهر التخلف إلى تنمية الأشياء وبناء الإنسان.

كما تناول البرنامج في جلسة ثالثة فعالية (قضايا تدريبية)، حيث ناقشت العديد من المواضيع حول الوضع الراهن للتدريب في المملكة خصوصاً منشآت التدريب في المملكة ولا سيما أن هذه المنشآت تتحمل مسؤولية كبيرة في رسم وصناعة وتهيئة الثروة البشرية لتكون أكثر استجابة لواقع الحاجات المتجددة، وفي الوقت نفسه التطرق إلى أفضل السبل لتهيئتها لمواجهة تحديات صناعة المستقبل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد