Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/10/2009 G Issue 13540
السبت 05 ذو القعدة 1430   العدد  13540
المعاناة فيه ممتدة منذ سنوات طويلة
المخالفات والازدحام والعشوائية تشوه طريق حي مشعل في بريدة

 

بريدة - بندر الرشودي / تصوير - سيد خالد:

يعاني طريق الثمانين في حي مشعل (الدائري الداخلي) بمدينة بريدة من أزمات متعددة منذ سنوات طويلة دون أن تجد حلاً ناجعاً، ولا سيما أنه في منطقة حيوية غرب عاصمة منطقة القصيم. وتعد المشكلة الفنية للطريق أحد أهم الأمور الداعية للاستفهام، حيث ظل الحال في هذا الطريق منذ سنوات يراوح مكانه بين الجهة المنفذة وأمانة القصيم التي رفضت عدة مرات استلام الطريق بسبب وجود العديد من الملاحظات الفنية عليه. كما أن الازدحام الشديد الذي يشهده خاصة في نقطة التقائه بجسر طريق الملك فهد يحتاج إلى وقفة جادة وإيجاد حلول عاجلة كإنشاء دوار تحت الجسر، كما اقترح المواطن عثمان بن عبد الله العثيم في عرض قدمه للمجلس البلدي ببريدة، حيث يعتقد الكثيرون أنه الحل الأمثل للأزمة. ويلاحظ الكثيرون أن نقطة التقاء طريق الأمير فيصل بن بندر بالثمانين لا تعكس واقعاً متطوراً لتخطيط الشوارع، فالطريق يصطدم بحرف (T) مما حدا بالكثيرين إلى اقتراح إنشاء جسر أو دوار أو وضع إشارة مرورية تخدم القادمين من شرق بريدة إلى غربها عن طريق الأمير فيصل بن بندر وعدم تركه بهذا الوضع.

إلى ذلك فإن طريق الثمانين يعج بالمخالفات المرورية عبر طريقي الخدمة من الجانبين مما تسبب في العديد من الحوادث الخطيرة التي باتت تشكل قلقاً كبيراً لمستخدمي الطريق، وهذا يتطلب وجوداً مرورياً فاعلاً وتطبيق العقوبات بشكل جاد للمساهمة في حل جزء من مشاكل هذا الطريق العالقة.

وناشد المواطنون الجهات المعنية بالتفاعل الجاد مع مشاكل هذا الطريق والعمل على استكمال تنفيذه وتنظيمه في وقت قياسي بدلاً من تركه يئن تحت وطأة العشوائية والازدحام والمخالفات المرورية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد