Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/10/2009 G Issue 13540
السبت 05 ذو القعدة 1430   العدد  13540
في منتصف شهر ربيع الأول القادم
خادم الحرمين الشريفين يرعى المؤتمر العلمي الأول لطلاب وطالبات التعليم العالي

 

الجزيرة - الرياض:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز تنظم وزارة التعليم العالي في المدة من 15-16 ربيع الأول 1431هـ الموافق 1-4 إبريل 2010م المؤتمر العلمي الأول لطلاب وطالبات التعليم العالي الذي يشرف عليه طلاب الجامعات السعودية بالكامل سواء من حيث الإعداد والتنظيم والإدارة والتقديم. جاء ذلك في تصريح لمعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري أكد فيه أن هذا المؤتمر يأتي في إطار الجهود الذي تبذلها الوزارة مع الجامعات لتطوير مهارات وقدرات الطلاب في الجامعات السعودية بما يعزز المهارات القيادية والمعرفية والعلمية لهم.

وأشار معالي الوزير إلى أن المؤتمرات العلمية الطلابية تعد عرفاً أكاديمياً متبعاً في كثير من الجامعات ومؤسسات التعليم العالي العالمية، لما لها من أثر فعال في إثراء الساحة الأكاديمية، ورفع المستوى العلمي والثقافي لدى الطلاب، وإكسابهم مجموعة من المهارات الشخصية والاجتماعية، مثل مهارات الحوار والتواصل البناء، والاحترافية في إدارة اللقاءات والأنشطة المختلفة، وهي كذلك مجال مناسب لعرض مشاريع البحوث والأفكار الإبداعية في التخصصات العلمية المختلفة.

وأضاف معالي الدكتور العنقري أن المؤتمر سيتضمن تقديم العديد من البحوث والدراسات وأوراق العمل المحكمة، ومعرض مصاحب للمنتجات البحثية والابتكارات العلمية الطلابية، بالإضافة إلى ورش عمل متخصصة، وعروض لأفلام وثائقية علمية من إعداد الطلاب، وقد رصدت الوزارة جوائز بأكثر من مليون ريال للأعمال المحكمة المقبولة من إنتاج الطلاب والطالبات.

وتغطي محاور المؤتمر، الذي يعد الأول من نوعه في المملكة، العديد من المجالات العلمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية، والعلوم الأساسية والهندسية، والصحية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد