Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/10/2009 G Issue 13540
السبت 05 ذو القعدة 1430   العدد  13540
برعاية سمو ولي العهد
الأمير سطام يفتتح المؤتمر الدولي الأول لريادة الأعمال في رحاب جامعة الملك سعود.. غداً

 

«الجزيرة» - الرياض:

تستضيف جامعة الملك سعود غداً الأحد المؤتمر الدولي الأول لريادة الأعمال تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة لافتتاح فعاليات المؤتمر، وذلك في قاعة الدرعية في رحاب الجامعة بالرياض، بمشاركة عدد كبير من المختصين والباحثين المحليين والدوليين وعدد من المهتمين بريادة الأعمال.

وأعرب معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان، مدير جامعة الملك سعود، عن بالغ سروره واعتزازه وشكره وجميع منسوبي الجامعة بالرعاية الكريمة لسمو ولي العهد الأمين، وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة لافتتاح فعاليات المؤتمر، كما أن هذه الرعاية الكريمة تعكس حرص القيادة الحكيمة للرقي بالتعليم الجامعي، وتطوير أساليبه ومناهجه لتنشد الريادة العالمية. وذكر العثمان أن ريادة الأعمال هي أحد أهم المفاتيح الأساسية لبناء اقتصاديات المعرفة.

وأضاف الدكتور العثمان: إن تنظيم الجامعة لهذا المؤتمر يأتي سعيا من وزارة التعليم العالي نحو التوجه للتعليم والتعلم التطبيقي، وبناء ثقافة المعرفة والتنمية المستدامة في المجتمع لبناء جيل متميز في مجالات الإبداع والابتكار. وسيبحث هذا المؤتمر آخر المستجدات وأحدث التطبيقات والتجارب في مجال ريادة الأعمال بمشاركة نخبة من المتخصصين محلياً ودولياً.

كما عبّر وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور علي بن سعيد الغامدي عن عظيم شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام على اهتمامه ورعايته ودعمه لأعمال المؤتمر الدولي الأول لريادة الأعمال، ولصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز لتشريفه افتتاح فعاليات المؤتمر، مشيرا إلى الاهتمام الدائم الذي يوليه سموهما للجامعة وأنشطتها. وأكد الغامدي أن هذه الرعاية الكريمة هي امتداد طبيعي لدعم حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ومؤازرة ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لمؤسسات التعليم العالي وتقديم الدعم الذي يساعدها على أداء رسالتها الحيوية على أصعدة التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

وقال الدكتور علي الغامدي إن المؤتمر يعدُّ الأول من نوعه على مستوى المنطقة لتناوله كافة الرؤى والتجارب في دعم وإنماء ريادة الأعمال وتنمية التفكير الريادي واقتصاديات المعرفة وتطبيق مفهوم المجتمع المعرفي والتحول نحو التعليم التطبيقي المنتج، مؤكداً أن هذا المؤتمر يأتي ضمن توجه جامعة الملك سعود نحو الاهتمام بريادة الأعمال من أجل رعاية وتبني العناصر البشرية والمشروعات الريادية وتوفير متطلبات ومقومات التفكير الابتكاري والسلوك التطويري لدى أفراد المجتمع بما يساهم في معالجة الفجوة بين المعرفة والتطبيق ولتأكيد المسؤولية المهنية لمؤسسات المجتمع للتعاون في إعادة التفكير والنظم لتصبح ريادة الأعمال ثقافة فردية ومؤسسية ومجتمعية.

وأضاف وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي أن المؤتمر يهدف إلى تأصيل المفاهيم والأسس المهنية لريادة الأعمال في المجتمع.

وأوضح أنه سيشارك في المؤتمر عدد من أبرز العلماء والباحثين في مجال ريادة الأعمال ورواد الأعمال العالميين؛ ما سيكون له الأثر الإيجابي في تأسيس مفهوم الريادة في المملكة، وسيتناول المؤتمر ستة محاور.

من جانبه أوضح عميد التطوير رئيس اللجان التنظيمية للمؤتمر الأستاذ الدكتور أحمد بن عبدالرحمن الشميمري أن توقيت تنظيم المؤتمر الدولي لريادة الأعمال يأتي متوافقا مع رسالة جامعة الملك سعود التي تتمحور حول العمل على إيجاد بيئة محفزة للتعلم والإبداع والتوظيف الأمثل للإمكانيات في تعليم تطبيقي متميز وبحوث ابتكارية تساهم في بناء الاقتصاد والمجتمع المعرفي.

وبما يساهم في تحقيق رسالة الجامعة سوف يتناول المؤتمر ضمن جلساته ما يتعلق بالفكر والسلوك الريادي ومتطلبات بنائه وتنميته وآليات تبني العناصر والمشاريع الريادية وأدوار ومسؤوليات الجامعات ومؤسسات المجتمع في دعم جهود الابتكار وبناء ثقافة ريادة الأعمال. وبما يدعم قدرات الجامعة في تحقيق رسالتها سوف يتضمن مؤتمر ريادة الأعمال ضمن فعالياته برامج تدريبية للطلاب والطالبات في بناء التفكير الريادي وإنشاء المشروعات الريادية، بجانب معرض يضم الأفكار والمشروعات والمنتجات الريادية لعناصر متميزة من الشباب والشابات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد