Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/10/2009 G Issue 13540
السبت 05 ذو القعدة 1430   العدد  13540
تستهدف المرأة والطفل
وزارة الشؤون الاجتماعية تطلق حملة توعية اجتماعية شاملة في شرورة

 

الجزيرة - سلطان المواش:

تنطلق اليوم السبت بمحافظة شرورة حملة التوعية الاجتماعية الشاملة تحت رعاية محافظ شرورة الأستاذ محمد بن عبيد الراشد. وتستهدف الحملة كافة شرائح المجتمع على مختلف الأصعدة والمستويات على مدى أسبوعين، تنفَّذ خلالها أكثر من أربعين فعالية ونشاطاً.

أوضح ذلك الموفد الإعلامي لوزارة الشؤون الاجتماعية الأستاذ محمد بن علي العاصمي. مضيفاً أن هذه الحملة تأتي امتداداً لاستراتيجية وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في وكالة الوزارة للرعاية والتنمية الاجتماعية، ومنوطة بشكل أساسي بالوكالة المساعدة للتنمية الاجتماعية. وقال: إن الوزارة دأبت على تنفيذ مثل هذه الحملات في مختلف مناطق المملكة؛ سعياً إلى تحقيق جملة من الأهداف والغايات، من أهمها رفع مستوى الوعي الاجتماعي والحضاري لدى المجتمع المستهدف من الحملة، كذلك تنوير المواطنين وتثقيفهم تربوياً وأمنياً وصحياً واجتماعياً، وتعزيز حضور المرأة ومشاركتها في العملية التنموية والبنائية الوطنية. كما تركز هذه الحملات على جوانب رعاية الطفل وحمايته وتنشئته، وتولي هذه الجوانب أهمية ومساحة كبيرتين.

من جانبه ذكر الأستاذ راكان بن حسين الشريف، المدير التنفيذي للحملة مدير مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة نجران، أن برنامج الحملة يشتمل على عدد من الفعاليات والبرامج المتمثلة في المحاضرات والمعارض والمسابقات والأنشطة الرياضية والعروض الترفيهية التي ستُقام بجوار صالة الأمير مشعل للاحتفالات، حيث سيشارك في الحملة كبار المسؤولين من الإدارات الحكومية المختلفة بالمنطقة والوزارة.

كما أشار الشريف إلى أن الفعاليات النسائية ستقام بكلية البنات بشرورة، وستشتمل، إضافة إلى ما ذكر، على الكثير من المناشط النسائية المناسبة.

يُذكر أن الفعاليات الرجالية والنسائية ستبدأ يومياً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً، ومن الساعة الرابعة عصراً حتى العاشرة والنصف مساء، وينتظر أن تحظى الحملة بمشاركات متعددة وتفاعل إيجابي من قبل أهالي المحافظة والمراكز المرتبطة بها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد