Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/10/2009 G Issue 13540
السبت 05 ذو القعدة 1430   العدد  13540
ريال مدريد في اختبار جديد في ملعب المولينون و برشلونة يبحث عن مداواة الجراح في مواجهة سرقسطة

 

سبورتينغ خيخون X يال مدريد

بعد الخسارة المريرة في معقله البرنابيو يوم الأربعاء الماضي في دوري أبطال أوروبا ضد نادي ميلان الايطالي بنتيجة (3-2) يعود النادي الملكي من جديد لإكمال مسيرته في الدوري الإسباني بمواجهة صعبة عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على نادي سبورتينغ خيخون اليوم السبت في تمام الساعة التاسعة بتوقيت مكة المكرمة، وستكون أعين مسؤولي الريال وعلى رأسهم الرئيس فلورنتينو بيرزير مركزة كلياً على المدرب التشيلي مانويل بيليجيريني وعلى النتيجة التي ستئول إليها المواجهة حيث إنه من الصعب تحمل خسارة جديدة للفريق الذي دفع أكثر من 200 مليون يورو لتعزيز صفوفه باللاعبين لكيلا يتعثر على الأقل في مواجهته للفرق المتوسطة المستوى مثل خيخيون.

من جانب آخر تأسف المدرب بيليجريني ولاعبيه على التفريط في مباراة ميلان بعد أن خرج الفريق فائزاً في شوطها الأول وأوضح بيليجيرني أنه حدثت أخطاء لن تتكرر في المستقبل وسيعمل على تفاديها، ومن جانيه تأسف صانع الألعاب البرازيلي ريكاردو كاكا على الخسارة من ميلان وقال: (أنا متأسف لهزيمتنا.. واجهنا لاعباً متمكناً مثل باتو فهو لاعب سريع وهداف.. أعدكم أننا في النهاية سنتمكن من التأهل للأدوار النهائية وسنعمل على تحقيق الفوز في جميع المباريات).

المدافع الإسباني الصلب والقادم من صفوف فالنسيا مقابل 15 مليونا للوقوف في دفاعات ريال مدريد راؤول ألبيول طالب زملاءه بالتعلم من درس الميلان القاسي قائلاً: (إذا لم يكن بإمكانك الفوز فعلى الأقل ينبغي أن تتفادى الهزيمة.. لقد كانوا محظوظين ونحتاج للحظ لكي نواصل انتصاراتنا).

أما لاعب الوسط الهولندي ديرينثي الذي أحرز هدف التعادل الثاني بتسديد قوية من خارج منطقة الجزاء.. أكد أن هزيمة الريال لا تعني أنه في أزمة مضيفاً: (لماذا الحديث عن الأزمة؟ نحن نسير بشكل جيد في الليجا ودوري الأبطال. الناس لا تتفهم أن لاعبي الريال بشر وقد يتعرضون للخسارة.. وفرصتنا في تحقيق البطولتين ما زالت كبيرة).

الجدير بالذكر أن التصريحات تركزت على ما بدر من أخطاء في مباراة ميلان ضمن دوري الأبطال ولم يتحدث أحد عن مدى خطورة سبورتينغ خيخون على ملعبه المولينون وإمكانية فوزه في مباراة اليوم.. وهو ما قد يزيد من مشاكل الميرنجي ويصب النار على الزيت بين الرئيس والمدرب. كما أنه لم تتطرق أي شخصية مدريديه في تصريحاتها للإعلام بعد الخسارة من ميلان أن غياب كريستيانو رونالدو كان سبباً مؤثراً وذلك بعد الانتقادات الكبيرة التي وجهت للنادي الملكي بخصوص عدم إقناع أنفسهم ولاعبيهم بأن الفريق سيقع متى ما غاب عنه لاعب واحد وسينهض متى ما حضر هذا اللاعب، وكان الخبير الهولندي كرويوف أحد أبرز المنتقدين لمن عزا اهتزاز نتائج الفريق الملكي لغياب نجم واحد وسط كوكبة من النجوم.

برشلونة * ريال سرقسطة

يستضيف البلوجرانا في ملعبهم الكامب نو نادي ريال سرقسطة ضمن فعاليات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني غداً الأحد في تمام الساعة الحادية عشرة بتوقيت مكة المكرمة، وسيسعى برشلونة دون أدنى شك لمداواة جراحه التي تسبب فيها فريق روبين كازان الروسي عندما أطاح ببطل أوروبا والدوري والكأس الإسبانية على ملعبه وأمام جماهيره بنتيجة (2-1) يوم الثلاثاء الماضي ضمن فعاليات دوري أبطال أوروبا، وهي الخسارة الأولى الذي يتلقاها برشلونة منذُ انطلاق الموسم الحالي.. هذه الخسارة التي جاءت مريرة لمشجعي ومحبي النادي الكاتالوني الذين تعودا على الانتصارات ولا شيء غير الانتصارات، ويتساءل بعض النقاد والخبراء هل نال التعب من نجوم الفريق بعد مشاركاتهم الدولية بشكل أثر على أدائهم في المباراتين الأخيرتين ضد فالنسيا في الدوري (تعادل سلبي) وضد وربين كازان الروسي (خسارة مفاجئة)؟ أم أن شهية الفريق المفتوحة لتسجيل الأهداف ونهمه وجوعه نحو البطولات قد تأثرت بعد تحقيق كل شيء في العام الماضي؟

يدخل برشلونة اللقاء وهو متسيداً الترتيب العام برصيد تسع عشرة نقطة (بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد) وسيغيب عنه الظهير الأيمن البرازيلي الدولي دانييل ألفيس الذي تعرض لإصابة قاسية في مباراة فريقه ضد وربين كازان الروسي، الإصابة عبارة عن تمزق في العضلة الخلفية للفخذ الأيمن، وحسب التقرير الطبي فإن ألفيس قد يغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين الثلاثة و الأربعة أسابيع، وكان جوادريولا قد صرح بعد سماعه بإصابة لاعبه أنه أسوأ خبر سمعه خلال الموسم الحالي نظراً لأهمية اللاعب في تشكيلة الفريق، وقد يعوض غيابه المدافع الإسباني الدولي الصلب كارلوس بويول الذي لم يتفق بعد مع ناديه حول شروط تجديد عقده وتبدُو الفرصة مواتية لبويول لأن يثبت أحقيته بالعقد الذي طالب به نظراً لقدرته على اللعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيمن.

ومن الأخبار السعيدة للنادي الكاتالوني هو قرب موعد عودة المدافع الأرجنتيني الدولي جابرييل ميليتو حيث ذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أن ميليتو اقترب من العودة إلى الملاعب بعد غياب دام لمدة ثمانية عشر شهراً إثر إصابة الرباط الصليبي التي تعرض له في الركبة اليمنى في مباراة البارسا أمام مانشيستر يونايتد في نصف نهائي دوري الأبطال الموسم قبل الماضي، المدافع صاحب الـ29 عاماً عاد إلى تدريبات الكرة لأول مرة مع فريقه يوم الاثنين الماضي، ولا يود الجهاز الفني والطبي للفريق الاستعجال في عودته للملاعب تفادياً لتكرار الإصابة، وكان المدرب بيب جوارديولا قد أعلن في عدة مناسبات انتظاره لعودة ميليتو الملاعب نظراً للإمكانات العالية التي يتمتع بها، وقال جواردويلا في مؤتمر صحفي (الأمور تتحسن، فهو يحتاج الآن إلى المشاركة في مباراة لنعلم فيما إذا كان يشعر بآلام أم لا.. هو يتدرب جيداً وآمل عودته للملاعب).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد