Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/10/2009 G Issue 13540
السبت 05 ذو القعدة 1430   العدد  13540
في دوري زين للمحترفين
الهلال يكافئ جماهيره بالأحساء بخماسية في الفتح

 

أهدى فريق الهلال الكروي خماسية رائعة لجماهيره الكبيرة التي آزرته أمام الفتح، وفي نجران أضاع النصر النصر فتعادل مع نجران 1-1 وفي الخبر استعاد فريق الأهلي انتصاراته وفاز على القادسية 2-1 وفي الدمام نجح الحزم في إلحاق الهزيمة بالاتفاق ب3-2

الهلال * الفتح

الاحساء- صادق الحرز

صمد فريق الفتح الصاعد حديثاً للممتاز وصاحب مفاجأة الفوز على الاتفاق والشباب شوط واحد أمام هدير الهجمات الهلالية لينهار تماماً في شوط المباراة الثاني حين اعتلى الموج الأزرق أسوار الفتح ليسجل خمسة أهداف جميلة ليستمر معها في صدارة ترتيب دوري المحترفين بكل جدارة واستحقاق وذلك في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالهفوف وحضرها جمهور هلالي غفير ملأ مدرجات الملعب عن بكرة أبيها مثبتاً أن جماهير زعيم أكبر قارات العالم في الأحساء كبير جداً وأينما حل في وطننا الغالي ليثبت أنه صاحب أكبر قاعدة جماهيرية جاءت أهداف الهلال الخمسة عن طريق محمد الشلهوب (هدفين) ونيفيز وياسر القحطاني وولهامسون..

الشوط الأول

سيطر فريق الهلال على مجريات الشوط الأول بصورة مطلقة بفضل الطريقة التي دخل بها مدربه جيرتس المباراة.

حيث إن الطريقة التي لعب بها تعتمد على 4-1-3-2 في حين كثف مدرب الفتح مناطقه الخلفية باعتماده على خماسي في الدفاع وطبق الفتح الشق الدفاعي من خطة مدربه ولم يستطع لاعبوه التقدم للأمام في ظل السيطرة الهجومية الهلالية والأسلوب الضاغط الذي لعب به لاعبوه وتهيأت للهلال عدة فرص بدأها نفيز بتسديدة في الدقيقة الأولى أمسك بها شريفي ليضيع ولهامسون ونيفيز عدة فرص حتى الدقيقة 17 عندما واجه القحطاني شريفي من تمريرة رائعة للشلهوب يخطى شريفي في إبعادها ولكن الدفاع يتدخل في إبعادها.وبعدها ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة جزاء الفتح يسددها ياسر القحطاني رائعة يتألق شريفي في إخراجها ركنية وفي الدقيقة 37 لي يونغ يعرض كرة رائعة أمام مرمى الفتح يرتقي لها ياسر القحطاني ويلعبها برأسه قوية تمر فوق العارضة وفي الدقيقة 42 الهجمة الخطرة الوحيدة للفتح عندما توغل مدافع الفتح عبدالله العبدالله من جهة اليسار للفتح سددها في المرمى تصدى لها الدعيع وفي الدقيقة الأخيرة الشلهوب يسدد كرة أرضية على يمين شريفي يخرجها ركنية لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.

الشوط الثاني

واصل فريق الهلال سيطرته على الشوط الثاني بكامله الذي انهار فيه فريق الفتح تماماً أمام توالي الهجمات الهلالية خصوصاً بعد أن استطاع الهلال فك شفرة المرمى بالهدف الأول..

الهدف الهلالي الأول

بعد مرور ست دقائق لي يونغ يعرض كرة أمام مرمى الفتح يستلمها ياسر القحطاني ويتخطى صادق العيد مدافع الفتح الذي يعيقه يحتسبها العواجي ضربة جزاء للهلال تقدم لها محمد الشلهوب ووضعها على يمين شريفين الذي صدها ولكنها تأخذ طريقها نحو الشباك.

الهدف الثاني

واصل الهلال هجومه حتى حانت الدقيقة التاسعة ومن إحدى هذه الهجمات تصل كرة إلى نيفيز في مواجهة مرمى الفتح يسددها سهلة على يمين شريفي كهدف ثان للهلال.وفي الدقيقة 13 هجمة للهلال يهيئها نيفيز إلى ياسر القحطاني الذي يتعرض لإعاقة ليشير مرعي عواجي حكم اللقاء باستمرار اللعب، وبعدها يجري مدرب الفتح تغييراً بإخراج المدافع صادق العيد وإدخال أحمد بوعبيد وإخراج فهد الهارون وإدخال نعيم بالربط، وساهم هذا التغيير في فتح شهية الهلال الهجومية حيث فتح ملعب الفتح أكثر من ذي قبل.

الهدف الثالث

بعد مرور 25 دقيقة ياسر القحطاني يخطف كرة من أحمد البوعبيد في منتصف ملعب الهلال يتبادلها مع ولهامسون حتى منطقة جزاء الفتح، تصل أخيراً إلى ياسر الذي يودعها المرمى الفتحاوي كهدف هلالي ثالث.

الهدف الرابع

نجم اللقاء والهلال محمد الشلهوب يمرر كرة إلى ولهامسون في الدقيقة 27 في مواجهة مرمى الفتح سددها في وسط المرمى كهدف هلالي رابع.. وبعدها أجرى مدرب الهلال تغييراً بخروج الفريدي ودخول أحمد الصويلح ودخول عمر الغامدي وخروج نيفيز وفي الجانب الفتحاوي أدرك مدرب الفتح خطأه بفتح الملعب، ليعود بإدخال لاعب الارتكاز فهد الزهراني وإخراج أحمد الحضرمي. كما أجرى مدرب الهلال تغييراً أخيراً بإخراج ياسر القحطاني ودخول عيسى المحياني.

الهدف الخامس

في الدقيقة 43 أحمد الصويلح يبدأ هجمة رائعة للهلال الذي يمررها إلى ولهامسون يتقدم بها من جهة اليمين ويعرضها أمام المرمى تصل إلى محمد الشلهوب وبأسلوب الكبار يستلمها ويسددها على يسار شريفي كهدف خامس للهلال.

هدف الفتح الوحيد

في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع أحمد البوعبيد يستلم كرة خارج منطقة الجزاء الهلالية يسددها جميلة في حلق المرمى كهدف وحيد للفتح، ينهي بعدها الحكم مرعي عواجي اللقاء بفوز هلالي مستحق بخمسة أهداف مقابل هدف واحد للفتح وساعد العواجي يوسف ميرزا وخالد الدغيري وشكري الحنفوش حكما رابعا. وبهذه النتيجة يستمر الهلال في زعامة ترتيب فرق دوري المحترفين برصيد 16 نقطة ويتراجع الفتح للمركز السابع بنقاطه السبع.

النصر * نجران

كتب - عيسى الحكمي

قاد الحارس جابر العامري فريق نجران لكسب نقطة ثمينة من أمام ضيفه النصر بعد أن تصدى لضربة جزاء احتسبها الحكم سعد الكثيري عليه ليتقدم الحارثي ويتألق (جابر) مبقياً المباراة على نتيجة التعادل الإيجابي (1-1) بعد أن أكمل فريقه المباراة ناقصاً آل دويس (المطرود) من الدقيقة 54.

افتتح النصر التسجيل عن طريق مهاجمه محمد السهلاوي الذي فجر زاحفة على يمين العامري في الدقيقة 65 لكن فرحة الضيوف بالتقدم لم تدم أكثر من 3 دقائق، حيث لحق نجران بالتعادل عن طريق رأسية للاعب الأجنبي إبراهيم كمارا بعد مشاركة ناجحة في ضربة ركنية.

بتلك النتيجة رفع النصر رصيده إلى 6 نقاط من 5 مباريات مواصلاً رحلة التفريط بالنقاط، وحصل نجران على نقطته الثانية في البطولة لكنه عاد معنوياً للأجواء بعد أن كان غائباً في المباريات الماضية.جاءت المباراة فنياً لمصلحة النصر الذي بسط سيطرته على نصف الساعة الأولى من الشوط الأول ونتيجة التبادل السريع كان يصل بسهولة، لكن سوء التنفيذ وبخاصة من الزيلعي في واحدة من ثلاث فرص سانحة أبقى مرمى نجران في حالة اطمئنان.

من جانبه تحسن الفريق النجراني في أواخر الشوط وأطلق نجمه بن ياسين تسديدة قوية اعتلت العارضة.وفي الشوط الثاني واصل النصر تسيده الميداني وعزز مدربه دسيلفا من حضوره الهجومي بدخول الحارثي وريان بلال بدلاً من ماجد هزازي والزيلعي لكن بحث الأول عن هدف شخصي عندما تقدم لضربة الجزاء المحتسبة لمصلحة ريان قبل تسع دقائق من النهاية بدد الأحلام الصفراء في كسب النقاط أمام خصم يعاني النقص بعد طرد صالح دويس في الدقيقة 54 ورغم المحاولات التي تلت تلك الفرصة الذهبية إلا أن الحارس العامري وخط دفاعه وقفوا بصمود حتى أنهى سعد الكثيري اللقاء بالتعادل الإيجابي واقتسام الفريقين لكعكة المباراة وسط عدم رضا من جانب النصر وأنصاره والعكس من جانب لاعبي نجران.

القادسية x الأهلي

الدمام- سامي اليوسف

عاد الأهلي من موقعة الراكة أمام القادسية بفوز مستحق على مضيفه القادسية بهدفين مقابل هدف، سجلت الأهداف الثلاثة جميعها في الشوط الثاني بواسطة توليدو وناصر السلمي ومحمد مسعد.بدأ الأهلي باللاعبين: منصور النجعي ومحمد مسعد وموسكيرا وجفين البيشي ومحمد امان وأحمد كانو ومعتز الموسى وسابستيان وعبد الرحيم جيزاوي وحسن الراهب وتوليدو.ولعب القادسية باللاعبين: هاني العويض وسلمان الخالدي وعلي العبدلي وسعيد الشون وخالد الحرندا وعائض السهيمي وعلي الشهري وناصر السلمي ونيلسون وصالح الغوينمكانت ضربة البداية للقادسية وجاء التهديد الأول للاهلي من رأسية توليدو التي مرت بجوار القائم بالشبك الجانبي. وجاء الرد من سعيد الشون لكن كرته تحولت للكورنر.ويمنح الحكم انذارا للغوينم بسبب التحايل في الدقيقة11.ووقفت راية المساعد الأول لمتابعة الجيزاوي على إثر تسديدة سابستيان التي ارتدت من يد الحارس القدساوي.

سدد السهيمي كرة قوية اعتلت العارضة الأهلاوية في الدقيقة 36.وعاد نفس اللاعب للتسديد من كرة ثابته في الدقيقة 41 أمسك بها النجعي الذي خرج لإبعاد كرة خطرة قبل أن تصل للغوينم من كرة طولية ارسلها الشهري من الوسط.انذر الحكم يحيى هزازي اللاعب كانو لاعاقته السلمي.منح الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع قبل أن يطلق صافرته منهيا الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

زج ألفارو باللاعب تيسير الجاسم مع بدايته بديلا لأحمد كانو. وطرد الحكم معتز الموسى بالبطاقة الحمراء لمخاشنته مع السهيمي في الدقيقة العاشرة.

ويشارك صاحب العبد الله بديلا للاعب سابستيان.

بعدها سدد توليدو كرة قوية زاحفة من كرة ثابتة تمر بجوار القائم.ويستفيد الأهلي في الدقيقة 75 من قرار الحكم المساعد بإعادة تنفيذ ركلة الجزاء لتقدم الحارس العويض قبل تسديد الكرة ليسدد توليدو مرة أخرى الجزائية هذه المرة بنجاح على يسار الحارس القدساوي مسجلا الهدف الأول.

استفاد السلمي بمتابعته وذكائه من خطأ فادح للحارس منصور النجعي في الدقيقة 78 وخطف كرة سهلة ليودع الكرة الشباك مسجلا التعادل للقادسية. وفي الدقيقة 87 يصوب محمد مسعد كرة قوية تهز الشباك القدساوية مسجلا الهدف الثاني للأهلي. احتسب الحكم هزازي 4 دقائق وقت بدل ضائع، سدد قبلها توليدو كرة قوية أبعدها بصعوبة العويض إلى الكورنر. قبل أن ينهي الحكم يحيى هزازي المباراة بفوز أهلاوي مستحق بنتيجة 2/1

الاتفاق * الحزم

الدمام- سامي اليوسف

وسط حضور جماهيري ضعيف، وأخطاء تحكيمية فادحة بقيادة الدولي أبو زندة واصل الاتفاق مسلسل خسائره في دوري زين بهزيمة جديدة تلقاها على يد ضيفه الحزم بنتيجة 2-3 .. جاءت البداية متوسطة حتى الاقتراب من الدقيقة العشرين، ففي الدقيقة 22 احتسب الحكم الدولي ظافر أبو زندة ركلة جزاء للحزم بعد عرقلة وليد الجيزاني من الحارس الاتفاقي محمد خوجة وطرد بسببها الأخير ليشارك بدلا منه الاحتياطي مصطفى المعيلو بديلا للاعب حمد الحمد.

تصدى للجزائية الجيزاني في الدقيقة 26 ووضعها بثقة على يسار المعيلو مسجلا الهدف الأول. وازدادت الأمور صعوبة للاتفاق بطلب المحترف العماني التبديل لاصابته وشارك بدلا منه سياف البيشي.وفي الوقت بدل الضائع الطويل للشوط الأول تدخل القائم الأيسر لحارس الحزم الحربي في منع تسديدة المنقاري من هز الشباك الحزماوية لتسجيل التعادل.بعدها أطلق الحكم أبو زندة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الحزم بهدف دون رد وبعد أن منح سبع دقائق ونصف وقت بدل ضائع للشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني ازداد الوضع الاتفاقي سوءا بتسجيل الحزم لهدفه الثاني من كرة مرتدة سريعة خطف فيها حمادجي الهدف الثاني في الدقيقة55

وتزداد الأمور الاتفاقية سوءا إلى حد الانهيار مع خطا المدافع (سيئ الحظ) فهد المفرج ويسجل الحزم هدفه الثالث بواسطة الجيزاني في الدقيقة 64 بعد مجهود للمغربي صلاح عقال.

قلص يوسف السالم الفارق في الدقيقة 80 بهدف ثان للاتفاق مع انتعاش اتفاقي للحاق بالتعادل وفي الدقيقة الاخيرة طوح الجيزاني بفرصة تسجيل الهدف الرابع للحزم من ركلة جزاء احتسبها الحكم لعرقلة الطريدي للاعب الحزم حسين معاذ وفي الوقت بدل الضائع يحرم أبو زندة الاتفاق من فرصة تسجيل التعادل على الرغم من ابعاد مدافع الحزم للكرة بيده ليطلق بعدها صافرة النهاية بفوز للحزم بنتيجة 3-2 وسط استياء وغضب عارمين من الاتفاقيين على المستوى التحكيمي يتقدمهم الرئيس عبد العزيز الدوسري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد