Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/10/2009 G Issue 13541
الأحد 06 ذو القعدة 1430   العدد  13541
عدم التنسيق أدى لوقوع الكارثة.. وحصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع
تصادم مؤلم بين قطارين في مصر يخلف 25 قتيلاً

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - ا.ف. ب:

وقع حادث اصطدام مؤلم بين قطاري ركاب أمس السبت في بلدة العياط بمحافظة الجيزة في مصر، ما أدى إلى مقتل 25 شخصاً على الأقل وإصابة 55 آخرين بجروح وحصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع، حسبما أفادت الأنباء حول الحصيلة الأولية.

وأفادت المعلومات أنه أثناء سير القطار المتجه من الجيزة إلى محافظة الفيوم اضطر للتهدئة من سرعته أمام قرية جرزة لوجود عطل ما، فاصطدم به من الخلف القطار الذي كان يسير على نفس السكة قادماً من القاهرة باتجاه أسيوط، ما أدى إلى انقلاب عربتين من القطار الأمامي، ولا يزال العديد من الجثث تحت العربتين المنقلبتين.

وقال مسؤول أمني موجود في مكان الحادث لوكالة فرانس إن القطارين كانا يسيران على السكة نفسها، واصطدم واحد منهما بالآخر أثناء توجههما إلى صعيد مصر. وأوضح المسؤول أن القطار الأول الذي كان متوجهاً إلى الفيوم (100 كلم جنوب القاهرة) توقف فجأة بينما واصل القطار الثاني القادم من القاهرة باتجاه أسيوط (400 كلم جنوب القاهرة) طريقه بالسرعة العادية ليصطدم بالقطار الأول من الخلف. وعلى الفور هرعت قوات الدفاع المدني وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث لنقل الجرحى إلى المستشفيات، كما انتقلت القيادات الأمنية والتنفيذية بمحافظة 6 أكتوبر التابع لها مركز العياط لمعاينة الحادث على الطبيعة والوقوف على ملابساته.

وشهدت مصر عدة حوادث قاتلة خلال السنوات الأخيرة، ففي العياط أيضاً وقع أكبر حادث من حوادث السكك الحديد في شباط - فبراير 2002 عندما شبّ حريق في قطار قضى 361 من ركابه الذين لم يتمكنوا من الخروج منه.

وفي تموز - يوليو 2008 اصطدم قطار بحافلة ركاب ما أدى إلى مقتل 20 شخصاً على الأقل، بالقرب من مدينة مرسى مطروح الساحلية على البحر المتوسط، شمال غرب البلاد.

وفي آب - أغسطس 2006 قتل 58 شخصاً على الأقل وأصيب 144 في اصطدام قطارين كانا يسيران على السكة نفسها شمال القاهرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد