Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/10/2009 G Issue 13541
الأحد 06 ذو القعدة 1430   العدد  13541
ضربة صاروخية أمريكية تقتل 22 مسلحاً بينهم 3 من العرب
الجيش الباكستاني يخترق معقل طالبان

 

إسلام آباد - وكالات:

سيطرت القوات الباكستانية على بلدة كوتكاي الاستراتيجية ومعقل زعيم طالبان حكيم الله محسود في اليوم السابع من هجومها على وزيرستان الجنوبية حسبما أفادت مصادر عسكرية أمس السبت لتحرز بذلك أول نصر كبير لها في الحملة ضد الحركة المسلحة بالقرب من الحدود الأفغانية.

واعتبر مصدر عسكري لوكالة فرانس برس طالباً عدم كشف اسمه سيطرة القوات على كوتكاي أنه اختراق هام لان كوتكاي كانت معقل طالبان ومسقط رأس حكيم الله محسود وقاري حسين.

وحكيم الله محسود هو قائد حركة طالبان باكستان وقاري حسين أحد معاونيه ويعتبر الرأس المدبر للعديد من العمليات الانتحارية التي وقعت في باكستان.

وتزامنت هذه التطورات مع ضربة صاروخية يشتبه في أنها أمريكية أدت إلى مقتل مالا يقل عن 22 شخصاً واستهدفت تحديداً المنطقة الشمالية الغربية المضطربة في باكستان والمتاخمة للحدود مع أفغانستان.

وذكرت قناة جيو التليفزيونية للأخبار التي أوردت النبأ أن ما لا يقل عن ثلاثة من المسلحين الأجانب من بين القتلى.. في إشارة إلى مقاتلين عرب.

ويعتقد أن الصواريخ تم إطلاقها من طائرة امريكية بدون طيار واستهدفت مخبأ لمولوي فقير محمد أحد قادة طالبان باكستان في منطقة دامادولا في منطقة باجاور القبلية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد