Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/10/2009 G Issue 13541
الأحد 06 ذو القعدة 1430   العدد  13541
مقتل 3 أشخاص وإصابة رابع في اعتداءات بالموصل
العراق: مذكرة اعتقال بحق نائبة وزوجها بتهمة تمويل الإرهاب

 

بعقوبة - الموصل - وكالات:

أصدرت محكمة عراقية مذكرة اعتقال بحق النائبة تيسير المشهداني القيادية في الحزب الإسلامي، أكبر الأحزاب السنية المشاركة في الحكومة العراقية، وزوجها عضو مجلس محافظة ديالى بتهمة (تمويل الإرهاب). وقال القاضي علي التميمي: (إن محكمة الخالص أصدرت مذكرة اعتقال بحق النائبة تيسير المشهداني وزوجها هشام الحيالي عضو مجلس محافظة ديالى، بتهمة تمويل عمليات إرهابية في قضاء الخالص). وأضاف: (ان المذكرة جاءت على خلفية اعترافات أدلى بها حرب حسن عضو الحزب الإسلامي الذي اعتقل صباح الجمعة الذي أكد تورط المشهداني والحيالي بتمويل عمليات إرهابية في قضاء الخالص). أكد صادق الموسوي عضو مجلس محافظة ديالى بدوره عن ائتلاف دولة القانون صدور المذكرة قائلا: (إن قوات الأمن لا تستطيع تنفيذ الأمر دون رفع الحصانة عن المشهداني).

ويقع قضاء الخالص الذي تقطنه غالبية من الشيعة في غرب محافظة ديالى التي تعد أحد آخر معاقل تنظيم القاعدة وشهدت أعمال عنف غير مسبوقة.

ميدانياً لقي ثلاثة أشخاص حتفهم وجرح رابع في سلسلة أعمال عنف متفرقة شهدتها أحياء في مدينة الموصل (400 كم شمالي بغداد).

وذكرت مصادر في شرطة الموصل أمس أن أحد عناصر شرطة حماية المنشآت قتل برصاص مسلحين الجمعة في منطقة باب الطوب فيما قتل أحد رجال شرطة المرور في هجوم مسلح أمام منزله في منطقة حي الكرامة.

وأوضحت المصادر أن أحد عناصر الجيش العراقي قتل جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش العراقي في منطقة البعاج فيما أصيب آخر برصاص قناص عند نقطة تفتيش للجيش العراقي غربي الموصل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد