Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/10/2009 G Issue 13541
الأحد 06 ذو القعدة 1430   العدد  13541
من بينها 4 بقيمة 55 مليون ريال
تنفيذ مشاريع خدمية بالعاصمة المقدسة

 

مكة المكرمة - فهد العويضي:

وافق صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية على عدد من المشاريع الخدمية بالعاصمة المقدسة والتي من شأنها أن تساهم بشكل كبير في تطوير الخدمات المختلفة.

وأوضح وكيل أمين العاصمة المقدسة للتعمير والمشاريع المهندس عبدالله بن محمد المطيري أن العاصمة المقدسة تحظى بعناية كبيرة من قبل ولاة الأمر خاصة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -.

وأضاف أن سمو وزير الشؤون البلدية والقروية يتابع شخصيا كافة المشاريع بمكة المكرمة مشيرا إلى أن أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار يحرص كثيرا على تنفيذ التوجيهات لتحقيق أعلى مستوى من الخدمات في هذه المدينة الطاهرة وتطوير المرافق العامة والمحافظة عليها بشكل مستمر.

وبين المطيري أنه تم إبرام أربعة مشاريع جديدة شملت العديد من النواحي الخدمية كالسفلتة وصيانة شبكات الإنارة وصيانة الشوارع الفرعية في مختلف نواحي مكة المكرمة وذلك مع عدد من الشركات الوطنية الكبرى والمتخصصة في هذا المجال.

وقال إن هذه المشاريع قد بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من (خمسة وخمسين مليون ريال)، حيث شمل المشروع الأول عملية سفلتة طرق مخططات المنح بمكة المكرمة وقيمته (ستة عشر مليون وتسعمائة وتسعة وسبعون ألفا وخمسمائة ريال) ومدته سنتان ونصف،.

أما المشروع الثاني فقد شمل عملية تشغيل وصيانة شبكات الإنارة بشمال وغرب مكة المكرمة وبلغت قيمته (أربعة عشر مليونا وتسعمائة وخمسة وتسعين ألفا ومائة وثلاثة وسبعين ريالا) ومدته ثلاث سنوات، في حين شمل المشروع الثالث عملية تشغيل وصيانة شبكات الإنارة بشرق وغرب مكة المكرمة وبلغت قيشمته (أربعة عشر مليونا وتسعمائة وستين ألفا وخمس مائة وثلاثة وثمانين ريالا) ومدته ثلاث سنوات.

أما المشروع الرابع والأخير فقد شمل عملية مشروع الصيانة الدورية للشوارع الفرعية بمكة المكرمة وبلغت قيمته (تسعة ملايين ريال) ومدته ثلاث سنوات.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد