Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/10/2009 G Issue 13541
الأحد 06 ذو القعدة 1430   العدد  13541
منتدى الغد يعقد اجتماعه الأول لمتابعة المبادرات
نوف بنت فيصل: المبادرات تأكيد على اهتمام أصحابها بمستقبل الشباب

 

الجزيرة - الرياض:

دشن منتدى الغد أول اجتماعاته لمتابعة المبادرات التي تم إطلاقها خلال المنتدى في دورته الأولى تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، بعنوان «نحن والشباب شراكه» والذي عٌقد خلال الفترة من 18 - 20 ابريل 2009 م. ويأتي الاجتماع الأول بهدف متابعة تفعيل تلك المبادرات وتحويلها إلى مشاريع على أرض الواقع، وقد حضر الاجتماع ممثلون عن القطاعات التعليمية والحكومية والخاصة التي أطلقت مبادراتها خلال فعاليات المنتدى، وقدم المشاركون نبذة عن ما وصلت إليه مبادراتهم، وكذلك الخطة الزمنية لها. كذلك فقد خرج الاجتماع بتصور لتعاون المشترك بين بعض القطاعات فيما يخدم تلك المبادرات. وكان المنتدى قد شكل فريق من الشباب لمتابعة المبادرات مع أصحابها.

من جهتها قدمت سمو الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي رئيسة المنتدى شكرها وتقديرها لأصحاب المبادرات على تبنيهم لمشاريع تعود بالنفع على شباب المملكة العربية السعودية وما تحمله تلك المبادرات من تأكيد على ما يحمله أصحابها من اهتمام بمستقبل شباب الوطن، وشددت على أن المنتدى يحمل أهمية كبيرة كونه أول منتدى متخصص في قضايا الشباب وهو ما يتواكب مع توجه القيادة الرشيدة حفظها الله لتفعيل دور الشباب في بناء مستقبل الوطن.

يذكر أن منتدى الغد قد أطلق 10 مبادرات خلال فعالياته بحضور أكثر من1000 شاب وشابة وبمشاركة أكثر من30 متحدثا يمثلون أهم القطاعات الحكومية والتعليمية والخاصة ذات العلاقة بالشباب.

وقد شارك في تبني وإطلاق المبادرات كل من المركز الوطني لأبحاث الشباب في جامعة الملك سعود، صندوق تنمية الموارد البشرية بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية، كلية دار الحكمة، صحيفة الاقتصادية، المؤسسة السعودية للتعليم والتدريب، جامعة عفت، جامعة اليمامة، شركة سوق كوم إحدى شركات مجموعة مكتوب.

علماً أنه يُمكن التواصل مع المنتدى والاستفادة من المبادرات من خلال زيارة الموقع الالكتروني للمنتدى www.alghadforum.org.sa




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد