Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/10/2009 G Issue 13541
الأحد 06 ذو القعدة 1430   العدد  13541
(فلاشات) من مباريات الجولة
الهلال يضرب بقوة بحضور لافت للشلهوب ونيفيز.. وسعد يذبح النصر بنجران

 

الدمام - سامي اليوسف

العنوان الأبرز للجولة الفائتة من دوري زين أن الهلال يضرب بقوة، ويدك مرمى الفتح بخماسية.. والشلهوب يواصل التألق مع حضور لافت للبرازيلي نيفيز.

انفجر الغضب الهلالي في شباك الفتح خمس مرات وسط حضور جماهيري رهيب طاغي بملامحه الهلالية التي زينت أرجاء ملعب الأحساء، مع حضور مبهر للموهوب محمد الشلهوب الذي واصل الحضور المميز بهدفين، وتألق لافت لتياجو نيفيز الذي سطع وصنع ومرر كرة الهدف والهجمات الخطرة وتوج جهوده وتألقه بهدف رائع على طريقة الكبار، وكان الأكثر أريحية لأنصار الزعيم مقدرة القناص ياسر القحطاني فك النحس مجددا وعودته للتهديف بهدف سهل جدا لكنه مفيد جدا، الأمر الذي جعله يسدد كرته بقوة وعنف في الشباك وكأنه يصرخ بصوت جهوري: أنا هنا.

حارس الاتفاق البديل يلعب بلا رقم

شارك الحارس الاحتياطي في الاتفاق اللاعب مصطفى المعيلو في الشوط الأول لمباراة فريقه أمام الحزم بعد طرد الحارس الأساسي محمد خوجة من حكم اللقاء الدولي ظافر أبو زندة على خلفية احتسابه ركلة جزاء للمهاجم وليد الجيزاني بعد أن اضطر إلى لبس الفانيلة الاتفاقية بدون رقم من الخلف، وقد جاءت المشاركة بمباركة تحكيمية من الحكام الأربعة.

الجماهير الهلالية تنعش

ملعب الأحساء

أنعشت شعبية وجماهيرية الزعيم مدرجات ملعب الأحساء أمس في مباراة الهلال والفتح فقد غصت المدرجات بالحضور الجماهيري الهلالي العريض الذي أضفى نكهة مختلفة للمباراة وأثبت مجددا صدارة الزعيم في قائمة الأندية السعودية الأكثر شعبية وجماهيرية.

أطول وقت بدل ضائع لشوط واحد!

سجل الحكم الدولي ظافر أبو زندة سابقة جديدة من الناحية التحكيمية في دوري زين للمحترفين، حينما احتسب أطول وقت بدل ضائع لشوط واحد حيث قدر الوقت بدل الضائع للشوط الأول فقط بسبع دقائق ونصف على خلفية الطرد الذي اتخذه بحق الحارس الاتفاقي محمد خوجة.

أفضل مباريات نيفيز مع الهلال

عاد البرازيلي تياجو نيفيز لتقديم نفسه وموهبته بشكل مختلف للجماهير الهلالية في لقاء الفتح بعد أن تأقلم بما فيه الكفاية مع الأجواء الهلالية والكرة السعودية.فقد كان واحدا من نجوم المباراة وتوج هذه النجومية بمتابعته وهدف من ماركة الكبار، كما أنه صنع ومرر العديد من الكرات الخطرة من أبرزها هدف ويلهامسون.

الكثيري جامل حسام غالي

جامل الحكم الدولي سعد الكثيري المحترف المصري حسام غالي في الشوط الأول لمباراة نجران والنصر، فاللاعب كان لديه بطاقة صفراء مستحقة وارتكب مخاشنة تستحق البطاقة الصفراء لكن الحكم غض الطرف بينما تعامل بالقانون مع إبراهيم كمارا لخلعه القميص دون مراعاة للثبات في تطبيق القانون!

ويحرم النصر من

فرصة هدف بتداخله!

وفي خطأ لا يصدر من حكم دولي تداخل الحكم الدولي (صالات) سعد الكثيري من حرمان النصر من فرصة هدف محققة أو ناجحة في الشوط الثاني عندما تواجد في منطقة الجزاء وسط زحمة اللاعبين، واعترض بجسمه تمريرة الكوري لي لترتد الكرة لنجران!

مصورو الإعلام يضايقون اللاعبين

تعرض غير مرة لاعبو الفريق الهلالي لمضايقات عدة من مصوري الصحف المحلية اللذين تجمهروا خلف مرمى الفتح، وذلك عند تنفيذ ركلات الزاوية حيث أعاقت معداتهم حركة لاعبي الهلال عند التنفيذ دون تدخل حاسم من حكام المباراة بالذات الحكم الرابع أو حتى إدارة الملعب. وقد انعكس ذلك على اللاعب نيفيز خلال تنفيذه إحدى اللعبات.

الجاسم سعيد باستفتاء mbc

أبدى دينمو الأهلي اللاعب الدولي تيسير الجاسم سعادة غامرة بفوزه باستفتاء أفضل لاعب سعودي الذي نظمته mbc بعد مشاركة 250 ألف صوت، جاءت نسبة الجاسم فيه 44.53%. وقال تيسير: إن هذا التصويت سيكون حافزا له لتقديم الأفضل خلال الموسم الحالي.

رغم الفوز غير راضين

هكذا كان حال مسؤولي النادي الأهلي فبالرغم من الفوز الثمين على القادسية خارج جدة إلا أن المدرب والمشرف على الفريق ورئيس النادي أبدوا عدم رضاهم التام على أداء الفريق. وأشار الأمير فهد بن خالد في تصريحه عقب المباراة إلى أن أداء فريقه كان مقنعا حتى إحرازه الهدف الأول، بعد ذلك ارتكب لاعبوه أخطاء هددت الفريق وأربكت حسابات مدربه، لكنه قال: إن الفوز جاء في وقت مهم ليخرج الأهلي وجمهوره من دائرة الضغط الذي خلفته خسارتا الشباب والهلال.

رئيس القادسية: لنا ركلة جزاء

في المقابل فإن رئيس القادسية عبدالله الهزاع ذكر أن الغيابات والنقص ذبحت فريقه في ظل غياب حقوي وزكريا الهداف ورضا السالم ومبارك الأسمري عن مواجهة الأهلي. لكنه عبر عن سعادته بالمستوى الذي ظهر به الفريق، وقال: إن فريقه لعب أفضل مبارياته منذ انطلاقة الدوري وظهر اللاعبون بصورة منسجمة لأول مرة. وشكك الرئيس القدساوي بركلة الجزاء الأهلاوية وقال: (لنا ركلة جزاء لم يحتسبها الحكم).

رئيس الاتفاق في قمة الغضب

لأول مرة يشاهد المتلقي الرياضي رئيس الاتفاق عبدالعزيز الدوسري وهو في قمة الغضب والانفعال طوال مسيرته الرياضية الزاخرة بالعديد من المنجزات، فقد ظهر منفعلا للغاية وغاضبا بشدة عقب مباراة فريقه والحزم وذهب نحو الحكام وبرفقته مدير الأنشطة الاتفاقية حسين الغامدي الذي حاول جاهدا تهدئته دون جدوى.

الدوسري صفق للحكم أبو زندة الذي قال عنه أنه ظلم فريقه وحرمه من ركلة جزاء واحدة على الأقل كانت صحيحة في الشوط الثاني.

الشهري: موهبة شقيقي

(يحيى) محل متابعتي

قال لاعب القادسية المخضرم علي الشهري إنه يتابع بترقب وحذر شديدين الإشادات التي تنهال على شقيقه الأصغر (يحيى) نجم الاتفاق والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم.وعلق على ذلك بقوله: أتابع بتقييم أولى مستوياته وتألقه حتى والدي العزيز يقدم له النصائح المفيدة التي تؤكد له بأنه مازال في بداية الطريق ويجب أن يعطي الكرة والفريق المزيد.وعن القادسية ذكر الشهري بأن الفريق عانى من النقص في صفوفه ورغم ذلك قدم مباراة جميلة لكنه لم يسجل التعادل.

مرعي العواجي نجم الجولة تحكيميا

يحق للحكم مرعي العواجي أن ينال على لقب الأفضلية من بين حكام الجولة عطفا على مستواه وتألقه الباهر في إدارته لمباراة الهلال والفتح بالأحساء فقد سجل حضورا لافتا بمتابعته وقربه من الكرة واللاعبين وتعاونه مع مساعديه وتفوقه في الثبات على القرار التحكيمي ومبدأ إتاحة الفرصة وكذلك في سيطرته وقراراته الحاسمة في المباراة.العواجي يسجل مستويات تحكيمية متصاعدة محط اعتزاز المتابعين اللذين يتفاءلون برؤية مستوى إيجابي للحكم السعودي.

جهل إداري يحرم القادسية من الهداف

حرم خطأ إداري صرف مدرب وفريق القادسية من خدمات المدافع المخضرم زكريا الهداف ظنا من حصوله على 3 بطاقات صفراء مما حدا بالجهاز الفني إراحته وعدم الاعتماد عليه.لكن المفاجأة وقعت عندما اكتشف الجهاز الإداري بأن اللاعب ليس عليه سوى كرتين أصفرين فقط من خلال مكاتبة رسمية من اتحاد الكرة ليلة المباراة ليسقط في يد إدارة الكرة التي اكتفت مع المدرب بوضع الهداف احتياطيا.

السهلاوي مازال لاعباً قدساوياً

المسؤول القدساوي الأول عبدالله الهزاع أكد أن المهاجم محمد السهلاوي مازال لاعباً قدساوياً معاراً للنصر ما لم يسدد النصراويون قيمة الانتقال المتفق عليها. وقال: نحن متفقون مع السهلاوي على كل شيء فالقادسية مازال بيته الأول وقد خرج منه وهو راض تماما.

الحارثي أضاع النصر

رغم خطأ حكم المباراة في عدم إعادة تنفيذ الجزائية النصراوية التي تصدى لها المهاجم سعد الحارثي لتحرك حارس نجران إلا أن المهاجم النصراوي الملقب عند أنصار فريقه بـ(الذابح) ذبح آمال فريقه بالخروج فائزاً والعودة إلى القواعد بالرياض بالثلاث نقاط.الحارثي بدا غير واثق ومهزوز وهو ينفذ الجزائية وكان من الأجدى والأذكى له أن لا يتصدى للتنفيذ لاسيما وهو الذي شارك في الشوط الثاني الأكيد أن الجمهور النصراوي خرج حزينا ومخيب الآمال لمستوى فريقه المتضعضع وتفريطه بالنقاط، وكانت خيبة أمله أكبر بأن لاعبه المفضل هو من أضاع أمل الفوز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد