Al Jazirah NewsPaper Friday  30/10/2009 G Issue 13546
الجمعة 11 ذو القعدة 1430   العدد  13546
أوقعت بهم دوريات شرطة الرياض
الإطاحة بـ8 جناة في قضايا جنائية وأمنية بالعاصمة

 

«الجزيرة» - متابعة وتصوير- عبدالرحمن السريع

أطاحت شرطة منطقة الرياض بجانيين قاما بسرقة سيارة ليموزين وتغيير ملامحها لتنفيذ جرائمهما عليها، ولكن يقظة رجال الدوريات تمكَّنت من الإطاحة بهما بعد مطاردة مثيرة شمال الرياض وإيقافهما بالقوة الجبرية، كما تمكنت فرق دوريات الأمن بمنطقة الرياض من الإطاحة بعدد من المطلوبين في قضايا جنائية وأمنية داخل العاصمة. وتعود التفاصيل عندما اشتبهت إحدى فرق دوريات الأمن بمنطقة الرياض بسيارة ليموزين رُشَّت أبوابها بلون أسود، وتبين أن ذلك كان بغرض التمويه لتغطية شعار الأجرة الموجود على الأبواب؛ فتمت متابعتها، وعند مطالبتها بالوقوف من قبل الفرقة لم يستجب سائق السيارة لنداء الفرقة، وزاد من سرعته، وأثناء المتابعة تبين وجود بلاغ عن السيارة لدى مركز شرطة الملز، وأنها قد سُرقت من صاحبها الذي يعمل سائق ليموزين، حيث تعرض للصدم من الخلف من قِبل ثلاثة أشخاص يستقلون سيارة نوع يارس لا يعرف رقم لوحتها، وعند نزوله قاموا بضربه وسلبوا من جيبه مبلغاً مالياً قدره 1400 ريال وجهاز جوال وإقامته.وعندما وجدوا أن فرق الدوريات لا يزالون في أثرهم قرروا الاتجاه إلى منطقة صحراوية؛ فتم ضبط الجانيين وسُلِّما لمركز شرطة الحمراء.

كما تلقَّت غرفة العمليات التابعة لدوريات الأمن بمنطقة الرياض بلاغاً من أحد المواطنين عن سرقة سيارته، وهي من نوع جيب نيسان، وذلك بحي ظهرة البديعة. وفي وقت لاحق ورد بلاغ آخر من أحد الوافدين العرب يفيد فيه بأنه شاهد أشخاصاً يستقلون سيارة من نوع جيب نسيان بيضاء اللون تقف بالقرب من المحل التجاري الذي يعمل به، وعند الوصول إليه تبين له أن صندوق المحاسبة قد سُرق، وعلى ضوء أوصاف السيارة في البلاغين تم تكثيف عمليات البحث والتحري، وبعد مضي ما يقارب الثلاثين دقيقة تم رصد سيارة مطابقة لأوصاف السيارة المبلَّغ عنها، يستقلها ثلاثة أشخاص، وعند استيقافها بالقوة نزل الأشخاص منها وفروا تاركين السيارة في الموقع؛ فتمت متابعتهم من قبل الفرق، وتم ضبطهم بعد مقاومة شديدة مع طاقم الفرقة، وبعد التأكد من السيارة الجيب تبين أنها مسروقة، وبتفتيش السيارة عُُثر بداخلها على مبالغ مالية.

إلى ذلك لاحظت إحدى فرق دوريات الأمن سيارتين، الأولى من نوع داتسون غمارة بيضاء اللون، يقودها وافد من جنسية عربية، والسيارة الثانية من نوع فان بيضاء اللون يقودها آسيوي يرافقه شخص آخر، كانوا يقومون بتنزيل كمية كبيرة من الأخشاب من السيارة الثانية وتحميلها في السيارة الأولى؛ فاشتبهت الفرقة في الوضع.. واتضح لاحقاً أنها مسروقة، وقد قام أحد المقبوض بمحاولة رشوة أحد أفراد طاقم الدورية مقابل إطلاق سراحه؛ فسُلِّم الأشخاص لمركز شرطة العزيزية.

وعلى صعيد آخر تعرَّض أحد الوافدين أثناء سيره على الأقدام للنشل من قبل مجهول، حيث سرق من جيبه مبلغا ماليا قدره (3500) ريال. دوريات الأمن قامت بتكثيف تحرياتها وعملياتها البحثية في موقع الحادث والأماكن المجاورة، وفي وقت قياسي تمكنت إحدى الفرق من ملاحظة شخص تنطبق عليه نفس الأوصاف فتم القبض عليه. كما تمكّنت فرق دوريات الأمن من القبض على ثلاثة أشخاص، وذلك إثر تورط أحدهما في محاولة سرقة سيارة، والثاني بالسرقة من أخرى، والثالث ضبط أثناء شروعه في السرقة من إحدى المدارس بمحافظة الخرج.

جهات التحقيق في شرطة منطقة الرياض لا تزال توالي إجراء تحقيقاتها بتوسع مع الجناة لمعرفة المزيد من القضايا التي قاموا بارتكابها، ولمعرفة ما إذا كان لهم شركاء في هذه الحوادث، وللكشف عن أي أنشطة إجرامية لهم، وسيحالون إلى القضاء حال انتهاء الإجراءات النظامية المتخذة في مثل هذه القضايا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد