Al Jazirah NewsPaper Friday  30/10/2009 G Issue 13546
الجمعة 11 ذو القعدة 1430   العدد  13546
أمين عام وزارة الأوقاف الأردنية يزور مؤسسة الأدلاء

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

ثمّن أمين عام وزارة الأوقاف الأردنية الدكتور محمد الرعود الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين لخدمة الحجاج.

جاء ذلك خلال زيارة المسؤول الأردني والوفد المرافق له لمقر المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة للتباحث والتشاور حول الإجراءات والاستعدادات والخطط المقررة هذا العام والخاصة بالحجاج الأردنيين من استقبال وإسكان وترحيل. وكان في استقبالهم رئيس المؤسسة الدكتور يوسف بن أحمد حوالة وعضو مجلس الإدارة للإسكان وعلاقات البعثات وتوثيق العقود فتح الرحمن بن علي أبو الجود، وقد تباحث الطرفان الخدمات التي تقدمها المؤسسة للحجاج الأردنيين.

وذكر الرعود أنه تم هذا العام استئجار جميع المساكن المخصصة لسكن الحجاج الأردنيين من أبراج وعمائر وجميعها مجاورة للحرم النبوي الشريف والحرم المكي الشريف وهي لا تبعد أكثر من 1000م2 عن الحرمين، وتم تجهيز الأبراج السكنية والعمائر بغرفتين خاصتين بالعزل للرجال والسيدات مجهزه بكل الأجهزة الطبية والاحتياجات في حالة أي اشتباه لا سمح الله بإنفلونزا الخنازير.

وقد قامت وزارة الأوقاف الأردنيه بتطبيق جميع الشروط الخاصة لحج هذا العام، حيث تم منع من هم أكبر من 65 عاماً أو أقل من 12 عاماً والحوامل من السيدات ومن يحمل أي أمراض مزمنة من أداء الحج، وهناك بعثة طبية ترافق بعثة الحج الأردنية تحت إشراف كوادر عالية من أطباء للإشراف علي الحجاج أثناء وجودهم بالمشاعر لأداء نسك الحج وتوعيتهم، إلى جانب بعثة إعلامية ومجموعة من الصحفيين لتغطيه مناسك الحج ونقل جميع أعمال البعثة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد