Al Jazirah NewsPaper Friday  06/11/2009 G Issue 13553
الجمعة 18 ذو القعدة 1430   العدد  13553
حزب الله ينفي أية علاقة له بالأسلحة
إسرائيل: سفينة فرانكوب تحمل صواريخ صينية وفرنسية وإيرانية

 

بيروت - أسدود - رندة أحمد - وكالات

نفى حزب الله اللبناني في بيان صدر صباح الخميس (أي علاقة له بالأسلحة) التي أعلنت إسرائيل أنها صادرتها في عرض البحر المتوسط على سفينة قادمة من إيران ومتجهة إلى سوريا.

وجاء في بيان مقتضب جدا صادر عن العلاقات الإعلامية في الحزب (ينفي حزب الله بشكل قاطع أي علاقة له بالأسلحة التي يدعي العدو الصهيوني أنه صادرها من على سفينة فرانكوب، في الوقت نفسه الذي يدين فيه القرصنة الإسرائيلية في المياه الدولية). إلى ذلك ذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية أن سفينة الأسلحة التي تم اعتراضها من قبل سلاح البحرية الإسرائيلي في البحر المتوسط على متنها400 حاوية.. ونشرت الإذاعة الإسرائيلية أنواع الأسلحة والذخائر التي عثر عليها بعد تفريغ نصف الحاويات التي كانت السفينة محملة بها وعددها400 حاوية، حوالي3000 من القذائف الصاروخية والقذائف والقنابل من مختلف الأعيرة منها صيني وفرنسي وإيراني: قذائف صاروخية من عيار 122 و107 ميليمتر، قذائف مدفعية خارقة للدروع من عيار 106 ميليمترات، قذائف هاون من عيار 120 و81 و60 ميليمترا، قنابل يدوية، بنادق رشاشة سريعة الطلقات من نوع كلاشنيكوف وطلقات من عيار 7.62 ميليمترا.. وذكر التلفزيون الإسرائيلي انه بناء على فحص أولي للسفينة تبين أنه يوجد على متنها صواريخ متوسطة المدى، وصواريخ أرض - جو.

بدوره أوضح نائب قائد سلاح البحرية الإسرائيلي في مؤتمر صحافي مساء الأربعاء أن كمية الأسلحة المضبوطة في السفينة تساوي حوالي 10 بالمائة من مستودع الأسلحة المتوفر لدى حزب الله اللبناني . وذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية بأن السفينة التي اقتادها سلاح البحرية الإسرائيلي إلى ميناء أسدود انطلقت الثلاثاء الماضي من ميناء دمياط في مصر متجهة في مسار قبرص وكانت من المفترض أن تصل لميناء بيروت ومن ثم لميناء اللاذقية في سوريا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد