Al Jazirah NewsPaper Friday  06/11/2009 G Issue 13553
الجمعة 18 ذو القعدة 1430   العدد  13553
مصرع 9 من طالبان واعتقال قائد للحركة في وزيرستان
قصف أمريكي يقتل 5 مسلحين في باكستان

 

إسلام آباد - وكالات

أعلن مسؤولون عسكريون باكستانيون مقتل خمسة مسلحين أمس الخميس بصاروخين أمريكيين في منطقة قبلية بشمال غرب باكستان، حيث تستهدف طائرات بدون طيار بانتظام حركة طالبان وتنظيم القاعدة.

ووقع الهجوم ليلاً على قرية نوراك في مقاطعة وزيرستان الشمالية على الحدود مع أفغانستان، التي تعتبر من معاقل حركة طالبان الباكستانية الموالية لتنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن وحركة طالبان الأفغانية.

وقال مسؤول عسكري كبير - فضل عدم كشف هويته - إن (طائرة أمريكية بدون طيار قصفت مجموعة منازل يملكها مسؤول قبلي في نوراك). وكثرت الهجمات التي تشنها الطائرات بدون طيار التابعة لوكالة (سي آي إيه) أو للجيش الأمريكي المنتشر في أفغانستان، خلال الأشهر الماضية في المناطق القبلية الباكستانية الحدودية. ومنذ 2008 شنت الطائرات الأمريكية بدون طيار نحو تسعين هجوما أسفرت عن سقوط 600 قتيل في شمال غرب باكستان.

إلى ذلك لقي تسعة مسلحين من عناصر حركة طالبان مصرعهم وأصيب ثلاثة بجروح خلال الاشتباكات التي جرت مع قوات الجيش الباكستاني صباح أمس في مقاطعة وزيرستان الجنوبي بالحزام القبلي المحاذي للحدود الأفغانية. وأوضحت مصادر عسكرية في مدينة وانا عاصمة المقاطعة أن قوات الجيش تواصل زحفها نحو معاقل المسلحين في إطار العملية العسكرية الجارية هناك. مشيرة إلى أنها دخلت بلدة (لدها)، وتقوم بعمليات تمشيط ضد العناصر المسلحة. وأضافت أن قوات الجيش تواصل زحفها البري من جانب بلدة نواز كوت، وأنها قامت بتمشيط الطرق الرئيسية هناك من الألغام الأرضية التي زرعها المسلحون. وفي منطقة وادي سوات بإقليم الحدود الشمالي الغربي أوضحت مصادر أمنية أن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على القائد الطالباني (عبدالوالي خان) في بلدة تشارباغ، وصادرت حوزته كمية كبيرة من الأسلحة والمتفجرات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد