Al Jazirah NewsPaper Friday  06/11/2009 G Issue 13553
الجمعة 18 ذو القعدة 1430   العدد  13553
صحة الطائف توفر علاج إنفلونزا الخنازير في جميع المراكز الصحية

 

الطائف - فهد سالم الثبيتي

أكد الناطق الاعلامي بصحة الطائف سعيد الزهراني أن علاج انفلونزا الخنازير متوفر في كافة المراكز الصحية والمستشفيات من اجل التعامل السريع مع الحالات المشتبه فيها.

ولفت إلى أن المراكز الصحية الثلاثة التي جهزت فيها عيادات خاصة لانفلونزا الخنازير، وسط المدينة، السلامة, شرق الحوية، من خدمة الناس بعد انتهاء دوام بقية المراكز الصحية حيث ان هذه المراكز تستمر في عملها حتى منتصف الليل يوميا، اما ايام الخميس والجمع فإن الدوام يبدأ في هذه المراكز من الرابعة عصرا وحتى منتصف الليل.

وأضاف ان على المواطنين مراجعة المراكز الصحية المرجعية لهم وعددها 105 مراكز صحية تنتشر في كافة احياء الطائف والمحافظات الاخرى التابعة لصحة الطائف كون الاطباء مدربين على التعامل مع الحالات المختلفة في هذا الاطار, اما مراجعة المركز الصحية الثلاثة فيتم للسكان في غير اوقات الدوام الرسمي.

وحول البرامج التي قامت بها الشئون الصحية قال ان ادارته قامت بعدة مهام منها تدريب كافة منسوبي القطاعات الصحية على كيفية التعامل مع الحالات المختلفة, وتدريب 1200 معلم ومعلمة للعمل كمرشدين صحيين في مدارسهم ونقل المعلومات الى زملائهم من اجل وقاية الطلاب والطالبات من انفلونزا الخنازير, كما قامت فرق التوعية الصحية والطب الوقائي بزيارة 485 مدرسة للبنين والبنات منذ انطلاقة العام الدراسي وحتى الآن.

كما تم إلقاء المحاضرات والإجابة على الاستفسارات مع توزيع المطويات، والارشادات الصحية المختلفه، وسي دي يحتوي على كافة الارشادات, تم التنسيق مع إدارة الاوقاف والمساجد لحث الخطباء على توعية الناس عبر خطب الجمعة. كما تم استهداف 200 جامع بطويات وملصقات مختلفه كمرحلة اولى في هذا الخصوص، وتم تزويد موقع المديرية الالكتروني بالملصقات والمطويات التحذيرية التي يمكن نسخها مباشره او طباعتها من قبل أي جهة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد