Al Jazirah NewsPaper Friday  06/11/2009 G Issue 13553
الجمعة 18 ذو القعدة 1430   العدد  13553
وفد من (الشؤون الاجتماعية) برئاسة العثيمين ينهي زيارة لفرنسا واليابان

 

الجزيرة - سلطان المواش

أنهى وفد رفيع المستوى من وزارة الشؤون الاجتماعية يترأسه معالي الوزير الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين, زيارة رسمية لفرنسا مؤخراً للاطلاع على التجربة الفرنسية في مجال البرامج المساندة المقدمة للأسر المحتاجة، التقى العثيمين والوفد المرافق له بنظيره الفرنسي وعدد من القيادات في المجال الاجتماعي. وتأتي هذه الزيارة انطلاقاً من حرص الوزارة على تبادل الخبرات والتجارب في الحقل الاجتماعي وسعياً إلى تحقيق درجة عالية بشأن مستوى الخدمات المقدمة لكافة مستفيدي ومستفيدات الوزارة، حيث سبقتها زيارة مماثلة قام بها وفد وزاري للغرض نفسه إلى اليابان.

من جانبه ذكر وكيل الوزارة الأستاذ محمد بن عبدالله العقلا، أن هذه الزيارات تهدف إلى إثراء التجربة المحلية من خلال الاطلاع على التجارب الأخرى في مجال الخدمات المقدمة ضمانياً واجتماعياً وتحديداً في مجالي البرامج المساندة والأسر المحتاجة عن طريق التعرف على الآليات المتبعة في تقديم تلك البرامج. مشيراً إلى أن الوفد اطلع على خمسة برامج أساسية في هذا السياق هي برنامج المساعدات المالية للأدوات المدرسية وبرنامج المساعدات المالية لرعاية الأطفال بالمنزل وبرنامج مساعدة المطلقات في دفع رسوم حضانة الأطفال وبرنامج المساعدات المالية من أجل السكن العائلي وبرنامج المساعدات لتعليم الأطفال المعاقين.

يذكر أن الوفد ضم كلاً من وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي الأستاذ محمد بن عبدالله العقلا والأستاذ صالح العمير المستشار بوكالة الضمان الاجتماعي والأستاذ مساعد السليمان مدير عام الحاسب الآلي والأستاذ علي الخلف المشرف العام على المشاريع الانتاجية والأستاذ عادل فرحات مدير عام رعاية الأيتام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد