Al Jazirah NewsPaper Friday  06/11/2009 G Issue 13553
الجمعة 18 ذو القعدة 1430   العدد  13553
بحضور أكثر من 500 خبير ومهتم وباحث وتحت شعار من الخيرية للتمكين
الأمير فيصل بن بندر يرعى فعاليات أكبر ملتقى للجمعيات الخيرية النسائية على مستوى المملكة.. غداً

 

بريدة - الجزيرة

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود نائب أمير منطقة القصيم ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين يوم غد السبت فعاليات أكبر ملتقى للجمعيات النسائية وإدارات المسؤولية الاجتماعية على مستوى مناطق المملكة تحت شعار (من الخيرية إلى التمكين) والذي تستضيفه منطقة القصيم وتنظمه جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية النسائية بالقصيم (عون) برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية بحضور أكثر من 500 من الخبراء والباحثين والمهتمين بالشأن الاجتماعي في جميع أنحاء المملكة ويستمر 3 أيام.

ويلقي الملتقى الضوء على أبرز الوسائل والآليات التي تستهدف إحداث نقلة نوعية للأعمال التطوعية وترجمة هذه الأعمال إلى مشروعات تنموية تعمل من خلالها على تمكين المرأة في هذا المجال باعتبار أن تمكينها مرتبط بالمشاركة وتنمية وتطوير إمكاناتها وقدرتها على العمل لتكون أداة فاعلة في المجتمع.

وأكدت رئيسة مجلس إدارة جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية النسائية بمنطقة القصيم الجوهرة بنت محمد الوابلي على أهمية هذه الفعاليات لتفعيل الدور تجاه المشروعات التنموية من أجل بناء الإنسان في المجتمع وما سيتحقق من انعكاسات اقتصادية على النمو الحضاري في المجتمع والوصول بها إلى المجتمعات المتحضرة.

وأضافت أن ملتقى الجمعيات النسائية على مستوى المملكة يتضمن عقد لقاءات للجمعيات النسائية لعرض تجاربها ومشاريعها التنموية الناجحة وفتح قنوات مشتركة بين الجمعيات المذكورة والعمل على تفعيلها وإبراز القيمة الأساسية للجمعيات النسائية وأهمية دورها في تحقيق التنمية المستدامة.

ولفتت الجوهرة الوابلي إلى أن الملتقى سوف يتطرق إلى 11 محوراً من أبرزها تمكين المرأة وتدريبها وتأهيلها اقتصادياً واجتماعياً وبيئياً ومناقشة برامج ومشروعات تنموية للطفل وبرامج بناء القدرات داخل الجمعيات وخارجها ووضع إستراتيجية وآلية استقطاب التمويل لدعم البرامج التنموية الناجحة. وأشارت إلى أن المحاور تتضمن كذلك مناقشة برامج ومشروعات التمويل المتناهي الصغر والمشاريع الصغيرة للنساء ومشروعات وبرامج تنمية المجتمع المحلي والمواطنة والتطوع وإنجازات في بناء قاعدة للعضوات المتطوعات وإنجازات في بناء الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية إلى جانب نقل التجارب الناجحة والخبرات للمؤسسات وإنجازات لخلق وإعداد قيادات نسائية شابة وإنجازات في ابتكار وتأسيس مبادرات جديدة.

وأوضحت رئيسة مجلس الإدارة الجوهرة الوابلي أن فعاليات الملتقى تتضمن إقامة 5 ورش عمل من أبرزها كيف تكتب عرض مشروع قابل للتمويل وتقديمه للممولين وكيفية تحديد احتياجات الفئات المستهدفة من النساء وأساسيات في تأسيس برامج المشاريع الصغيرة وتشكيل مهارات عقد الشراكات مع القطاع الخاص. وشددت الوابلي على أهمية السعي من أجل الوصول للمبادرات التنموية التي تهدف إلى تحفيز وتشجيع الجهود والمشروعات التنموية الرائدة واستنهاض همم من لديهم القدرة على العطاء والإسهام في دعم أعمال التنمية المحلية المستدامة التي تتناغم مع سياسات التنمية الوطنية.

وأكدت أن الملتقى يأتي من منطلق تكاتف الجهود والتضامن على أهمية المسؤولية الاجتماعية المشتركة من أجل الوصول إلى التنمية المستدامة. ونوهت رئيسة مجلس الإدارة بالدعم الكبير واللامحدود الذي تجده الجمعيات الخيرية النسائية من حكومة خادم الحرمين الشريفين من أجل أن تساهم المرأة السعودية بفعالية في مسيرة التنمية التي تشهدها المملكة والوصول بها إلى مصاف الدول الأكثر تقدماً في مجالات تنمية المجتمعات والارتقاء بها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد