Al Jazirah NewsPaper Friday  06/11/2009 G Issue 13553
الجمعة 18 ذو القعدة 1430   العدد  13553
وقعتها مدينة الملك فهد الطبية وجمعية القلب الأمريكية
اتفاقية للاعتراف بمركز تدريب الإنعاش القلبي الرئوي ومختبر المهارات كمركز دولي

 

«الجزيرة »- أحمد القرني

أبرمت مدينة الملك فهد الطبية وجمعية القلب الأمريكية مؤخراً، اتفاقية اعتراف بمركز تدريب الإنعاش القلبي الرئوي ومختبر المهارات في المدينة كمركز تدريب دولي في إقامة دورات متخصصة.

ووقع الاتفاقية الدكتور نهار بن مزكي العازمي المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية بالإنابة، والسيد كيفين تيرنز ممثل جمعية القلب الأمريكية في إفريقيا وآسيا.

وتتيح الاتفاقية لمركز تدريب الإنعاش القلبي الرئوي ومختبر المهارات في المدينة الطبية، عقد دورات تدريبية دولية للمدربين والمسعفين في BLS دورة الإنعاش القلبي الرئوي الأساسي، وACLS دورة الإنعاش القلبي الرئوي المتقدم، وPALS دورة الإنعاش القلبي الرئوي للأطفال.

وبحسب الاتفاقية يقوم مركز الإنعاش القلبي بتطبيق الدليل الإرشادي في التدريب الخاص للدورات بجمعية القلب الأمريكية، كما يمنح المركز إمكانية إقامة الدورات داخل المملكة.

وقال الدكتور نهار العازمي المدير العام التنفيذي بالإنابة: إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار جهود المدينة الطبية الرامية إلى رفع مستوى الكفاءات البشرية وتطوير البرامج الطبية المختلفة عبر التعاون مع أعرق الجمعيات العلمية على المستوى العالمي ومنها جمعية القلب الأمريكية والتي تحظى بسمعة ومكانة عالمية.

من جهته، أشاد السيد كيفين تيرنز ممثل جمعية القلب الأمريكية في إفريقيا وآسيا بالتعاون المثمر مع المدينة الطبية لتحقيق التطلعات في المجالات العلمية بين الطرفين، موضحاً أن هذه الاتفاقية تمثل خطوة مهمة نحو بناء قدرات بشرية تسهم في تطوير الدورات الطبية المتخصصة.

يذكر أن مركز تدريب الإنعاش القلبي الرئوي ومختبر المهارات بمدينة الملك فهد الطبية أنشئ عام 1425هـ وهو مركز متخصص في تقديم دورات الإنعاش القلبي الرئوي الأساسي، والمتقدم، والأطفال وحديثي الولادة، إضافة إلى دورة العناية المتقدمة بالإصابات، وهو مجهز بأحدث الوسائل التعليمية المرئية والمعدات الحديثة وجميع دوراته معترف بها من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بساعات تعليم طبي مستمر، حيث يقوم بتدريب جميع الكوادر الصحية من أطباء وفنيين وتمريض من منسوبي المدينة الطبية وخارجها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد