Al Jazirah NewsPaper Friday  06/11/2009 G Issue 13553
الجمعة 18 ذو القعدة 1430   العدد  13553
التعاون ينهي حملة (ثقافتي وقايتي) للتوعية بمرض إنفلونزا الخنازير بنجاح

 

كتب - عبد الرحمن السلوم:

أنهى نادي التعاون يوم الثلاثاء الماضي وبالتنسيق مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم ومكتب رعاية الشباب بالمنطقة جولته التوعوية ضد مرض إنفلونزا الخنازير لمدارس بريدة تحت شعار (ثقافتي.. وقايتي) بصحبة لاعبي الفريق الأول وأعضاء مجلس الإدارة يتقدمهم رئيس النادي المهندس محمد السراح، وقد بدأ البرنامج باجتماع باكر تم على ضوئه توزيع اللاعبين وأعضاء مجلس الإدارة لأكثر من فريق ثم بدأت الزيارات التي تخللها شرح مفصل من لاعبي الفريق عبر نشرة توعوية عن أعراض المرض وطرق الوقاية منه.

بعد ذلك تم توزيع الهدايا على الطلاب مع ورقة أسئلة تمحورت عن عدد غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم وتاريخ فتح مدينة الرياض من قِبل مؤسس المملكة وباني أمجادها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه وكذلك تاريخ تعيين صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أميراً للقصيم، بالإضافة إلى سؤال عن شعار الحملة وطرق الوقاية من المرض وتم وضع جوائز قيمة للفائزين بالمسابقة.

وقد قدم رئيس النادي شكره وتقديره الكبيرين لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود على دعمهما وتوجيههما اللامحدود لمثل هذه الأنشطة.

وقال إن توجيهات أمير المنطقة وسمو نائبه هي الداعم الأول لنا كرياضيين.

كما قدم شكره وتقديره لسعادة الأستاذ فهد بن عبد العزيز الأحمد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم وكذلك مدير مكتب رعاية الشباب بالقصيم سعادة الأستاذ عبد العزيز السناني.

الجدير بالذكر أن هذا النشاط جاء بدعم ومتابعة من عضو المجلس التنفيذي المشرف العام على كرة القدم الأستاذ أحمد أباالخيل.

كما أنه يأتي ضمن عدة أنشطة قام بها النادي هذا العام عبر خطة عمل تشمل الموسم بأكمله حسب ما أفاد به عضو مجلس الإدارة ومسؤول اللجنة الثقافية والاجتماعية بالنادي الأستاذ عبد الله السلوم.

من جانب آخر عبّر اللاعبون عن سعادتهم بهذا العمل الذي عدوه عملاً إنسانياً يحتمه عليه دينهم لما فيه نشر التوعية لدى عدد كبير من طلاب المدارس بهذا المرض وطريقة الحماية منه لتجاوز هذه الأزمة التي تمر على العالم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد