Al Jazirah NewsPaper Friday  06/11/2009 G Issue 13553
الجمعة 18 ذو القعدة 1430   العدد  13553
في دوري الأولى:
فوز حطين والرياض وضمك ولا تغيير في مراكز المقدمة والقاع

 

أقيمت عصر أمس ست مباريات ضمن دوري الدرجة الأولى استكمالاً للجولة الثامنة وشهدت الجولة فوز الرياض على الطائي 2- 1 وفوز حطين على الوطني 4 -1 وفوز ضمك على هجر 2 -0 وتعادل العدالة والشعلة 1-1 وتعادل التعاون مع أبها 0-0و تعادل الأنصار والفيصلي 1-1، ولم تحدث هذه النتائج أي تغيير في ترتيب فرق المقدمة والقاع في الدوري.

الأنصار* الفيصلي

المدينة المنورة - علي الأحمدي

تعادل فريقا الأنصار والفيصلي بهدف لكل منهما تقدم الأنصار أولاً عبر لاعبه أحمد عسيري في الدقيقة (15) وعادل النتيجة للفيصلي مهاجمه صابر حسين في الدقيقة (59) وشهدت المباراة حالتي طرد كانت الأولى من نصيب اللاعب الأنصاري عبدالعزيز الحربي (ق 31) فيما جاءت الثانية للاعب الفيصلي عبدالله دوس (ق 81)

- سجل الأنصار بداية جيدة انتهت مع تسجيله للهدف حيث دانت السيطرة بعد ذلك للفيصلي الذي كثف من ضغطه على المرمى الأنصاري خصوصاً بعد طرد اللاعب الانصاري في وقت مبكر بل ان الفيصلي حاصر الانصار في ملعبه من كافة الجهات حتى وهو يتعرض أيضا للنقص في آخر عشر دقائق وسط تماسك انصاري في منطقة الدفاع ومن خلفهم حارس مرماهم (عبده بسيسي) الذي تصدى لأكثر من كرة فيصلاوية كان اخطرها في الدقيقة الاخيرة من اللقاء الذي انتهى اخيرا بالتعادل الايجابي ليكسب الفيصلي نقطة واحدة أبقته منفرداً في الصدارة بعشرين نقطة ومثلها للأنصار الذي احتفظ بمركزه الرابع بخمس عشرة نقطة.

العدالة * الشعلة

الأحساء - صادق الحرز

خرج فريقا العدالة والشعلة متعادلين بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما في الأحساء، الشعلة تقدم أولاً عن طريق لاعبه عبدالله عايض الدوسري بعد مرور 21 دقيقة ليدرك المخضرم يسري الباشا التعادل للعدالة في الدقيقة 70 من عمر اللقاء وشهد اللقاء حالة طرد للاعب الشعلة إبراهيم الحاتم.. وبهذه النتيجة يرتفع رصيد العدالة إلى سبع نقاط في المركز الثاني عشر والشعلة إلى ست نقاط في المركز الثالث عشر.

التعاون * أبها

بريدة - تركي الهدلق

وسط حضور جماهيري كبير أضاع فريق التعاون ثلاث نقاط على ارضه وبين جماهيره عندما تعادل سلبياً مع ضيفة فريق ابها في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة.

كان التعاون الافضل نسبيا عطفاً على الفرص الضائعة من جانب فريق التعاون وخاصة الثنائي مبرك المبرك ومحمد الراشد الذي وضع علامة استفهام كبيرة حول انخفاض مستواه وكانت اخطر فرص الشوط الأول هي الكرة التي عكسها عبدالله الشمراني سقطت من يد الحارس سالم عسيري امام الراشد لعبها الراشد وارتدت من القائم للعسيري وسط استغراب الجميع وطالب التعاونيين بركلة جزاء عندما تعرض فهد الشايق لعرقلة داخل منطقة الجزاء لم يحتسب معها الكثيري شيئاً ولعب سعود الخيبري كرة عرضية امام المرمى جلاها الراشد مضيعاً فرصة هدف محقق. فريق أبها كان يعتمد على لعب الكرات للمهاجم محمد العامري الذي كان بين كماشتي الدفاع.

الشوط الثاني لم يختلف كثيراً عن الشوط الأول مع ارتفاع مستوى فريق أبها وشاطر فريق التعاون ولكن دون خطورة على مرمى التعاون وأضاع مبرك المبرك أخطر كرة في المباراة عندما انفرد بمرمى ابها وتعامل مع الكرة برعونة امسكها الحارس سالم عسيري. وحاول لاعب أبها ضياء هارون كثيراً في منتصف الملعب بتسديدة قوية إلا أن كرته اصطدمت بالمدافع نايف الكري. وكاد محمد العامري أن يحرز هدفا لأبها لولا أن تسديدته مرت من جانب القائم ومرت دقائق اللقاء وسط ترقب الجميع دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين حتى أعلن حكم المباراة سعد الكثيري صافرته بنهاية المباراة بالتعادل السلبي.

ضمك * هجر

أبها - محمد الخيري

فاز فريق ضمك على ضيفه هجر بهدفين مقابل هدف واحد لهجر الذي أضاع ضربتي جزاء في الشوط الأول وفي الشوط الثاني. فريق ضمك سيطر على مجريات الشوطين وذلك بسيطرته على وسط الملعب واعتمد على الهجمات من الأطراف وإرسال الكرات العرضية لمهاجميه يوسف الخيبري والتجهيز للمندفع من الخلف. في المقابل استمر فريق هجر على أسلوبه الدفاعي والاعتماد على الكرات المرتدة السريعة التي لم تستثمر بالشكل المطلوب وشكلت خطورة كبيرة على مرمى ضمك والذي لم يحسن دفاعه التعامل معها بالشكل المطلوب. وحصل فريق هجر على ضربتي جزاء في الشوط الأول وفي الشوط الثاني ولكن لم تستثمر بالشكل المطلوب؛ الأولى من مبارك حمد في الدقيقة 37 من الشوط الأول وأضاع زميله حسين الشويش في الدقيقة 20 من الشوط الثاني بالمقابل استطاع مهاجمو ضمك التسجيل في الدقيقة السابعة من الشوط الأول عن طريق أحمد السلمي وفي الشوط الثاني يوسف خيبري في الدقيقة 25 من الشوط الثاني قبل أن يسجل توفيق بوحميد لهجر في الدقيقة 36 من الشوط الثاني وكان حارس ضمك فايز عسيري قد خرج مصاباً، وحل زميله الغوينم في الدقيقة 23 والذي استطاع أن يقف لضربتي الجزاء الهجراوية وتصدى لهما ببراعة، وبهذا الفوز يرتفع رصيد ضمك إلى 12 نقطة ويبقى فريق هجر على رصيده النقطي السابق 8 نقاط.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد