Al Jazirah NewsPaper Friday  06/11/2009 G Issue 13553
الجمعة 18 ذو القعدة 1430   العدد  13553
كما كان متوقعاً وفي تأكيد لأفضليتهما وجدارتهما
النصر والأهلي في نهائي كأس اتحاد الكرة للشباب للمرة الثانية على التوالي

 

كتب - طارق العبودي

أكد فريقا النصر والأهلي لدرجة الشباب أنهما الأفضل والأقوى والأكثر نجوماً وموهبة وتكاملاً حتى وإن غاب عنهما نجومهما المنضمين لمنتخب الشباب وأعلنا تأهلهما للمباراة النهائية على كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب بجدارة واستحقاق بعد فوز الأول على الاتفاق (3-2) وفوز الثاني على الهلال (2-0) متوجين بذلك مجهودهما الكبير الذي بذلاه في المرحلة التمهيدية والذي يعكس حجم الاهتمام الكبير الذي يحضيان به, وسيلتقي الفريقان في ختام المسابقة يوم الجمعة المقبل في الرياض للمرة الثانية على التوالي.

وكان الفريق النصراوي حامل اللقب قد نجح في تحقيق فوز صعب خارج أرضه على الاتفاق في الدمام في مباراة قوية وممتعة امتدت لشوطين إضافيين ب3 أهداف حملت توقيع تركي سفياني (مرتين) وعبدالعزيز العازمي مقابل هدفين لهزاع الهزاع وأحمد الشهري.

وجاء هدف الفوز النصراوي في آخر 3 دقائق من الشوط الإضافي الثاني بعد أن كان الجميع يتوقع أن تسير المباراة لركلات الترجيح.

وشهدت المباراة التي أدارها الحكم بدر العنزي احتجاجاً اتفاقياً ضد الهدف النصراوي الأول بحجة أن مهاجم النصر احتك بحارس المرمى الذي كان يهم بإمساك الكرة, كما شهدت خروج البطاقة الحمراء مرتين إحداهما للاعب النصر ناصر السبيعي منتصف الشوط الثاني والأخرى للاعب الاتفاق نايف الخميس في الشوط الإضافي الثاني لتكرار ارتكابهما للأخطاء وبحوزة كل منهما بطاقة صفراء.

فيما نجح الأهلي وبأقل مجهود في تجاوز ضيفه الهلال بهدفين نظيفين حملا توقيع سامر سالم في بداية الشوط الثاني وأحمد العوفي (ضربة جزاء) في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي, وكان الأهلي قد أضاع ضربة جزاء أولى تصدى لها حارس الهلال محمد الواكد.

الفوز الأهلاوي جاء مستحقاً وطبيعياً لأن لاعبيه استفادوا من 3 هجمات فعلية سجلوا من واحدة وتحصلوا على جزائيتين قبل أن يخرج زميلهم صالح زكريا مطروداً بالبطاقة الحمراء في الدقيقة الأخيرة من المباراة, فيما تفنن لاعبو الهلال في إضاعة كم هائل من الفرص قبالة المرمى وخصوصا لاعبي الخبرة رائد الصويلح وراقي فلاته؛ فالأول ينفرد ويتخطى الحارس ويضيع!! والآخر ينفرد ولا يحسن التصرف.. ولم يكن المدرب الروماني العائد ماريان بوندرا بأفضل حال منهم فقد (أبدع) في تغيير مراكز جميع اللاعبين تقريباً فالمهاجم أصبح صانع لعب ولاعب الوسط تحول إلى قلب هجوم والمدافع محور...!!.

عموما النصر والأهلي استحقا التأهل وكان متوقعاً وصولهما للنهائي حتى قبل أن تنتهي الأدوار التمهيدية لأنهما باختصار (الأفضل) فيما يحتاج الهلال والاتفاق وخصوصا الهلال إلى التفاتة إدارية قوية وعمل جاد للحفاظ على اسم هذا النادي العريق وسمعته.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد