Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/11/2009 G Issue 13555
الأحد 20 ذو القعدة 1430   العدد  13555
(أمطار) تستضيف اليوم كبير الاقتصاديين في (إن جي بي) الأمريكية

 

الجزيرة - الرياض

يستضيف منتدى (أمطار) بالرياض مساء اليوم كبير الاقتصاديين في شركة (إن جي بي) الأمريكية الدكتور أنس الحجي بحضور عدد من كبار المسؤولين وأعضاء مجلس الشورى والمختصين في شؤون الطاقة ورجال الصحافة والإعلام.

وأوضح الأستاذ نجيب بن عبدالرحمن الزامل عضو مجلس الشورى مؤسس منتدى (أمطار) أن الدكتور أنس الحجي سيتحدث في قضايا وشجون النفط وسيتناول الأسباب التي أسهمت في ارتفاع أسعار النفط إلى مستويات قياسية ثم انخفاضها ودور المضاربين في رفع أسعار النفط إلى مستويات قياسية ثم انخفاضها ودور المضاربين في رفع أسعار النفط وكذلك دور الدولار في سعر النفط ولماذا استمر تسعير النفط بالدولار الأمريكي؟ ومستقبل أسعار وصناعة النفط على المديين القصير والبعيد وأثر سياسات أمن الطاقة في الدول المستهلكة على الدول المنتجة وردود فعل الدول المستهلكة عليها.

مشيراً إلى أن وجود أنس الحجي في منتدى أمطار يؤكد الحرص المشترك على التفاعل المجتمعي والإعلامي ليتناول شؤون النفط مع صفوة من العقول الحاضرة والمختصة في شؤون النفط والطاقة وتبادل الرأي معهم.

من جانب آخر أوضح المشرف العام على المنتدى الأستاذ جمال بن عبدالرحمن الزامل أن المنتدى أخذ على عاتقه منهجية واضحة تتمثل في الاحتفاء وتكريم الشخصيات التي ساهمت في تقديم خدمات لهذه البلاد الغالية في أنشطة مختلفة، وكذلك الرموز المتخصصة في قضايا وشؤون الحياة الاجتماعية والاقتصادية لكل شرائح المجتمع حكومية وأهلية في إطار بعيد عن التقليد الاعتيادي وبحضور عددٍ من رجالات الدولة والمسؤولين.

وأشار جمال الزامل أمس إلى أن المنتدى سيوجه الدعوة إلى العديد من المختصين والمهتمين بشؤون النفط والطاقة في جميع القطاعات للاستفادة والخروج بأفضل النتائج الممكنة لخدمة هذا القطاع الحيوي المهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد