Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/11/2009 G Issue 13555
الأحد 20 ذو القعدة 1430   العدد  13555
وزير نفط الإمارات: رفع الإنتاج ليس على جدول أعمال أوبك حاليا

 

دبي - رويترز

قال وزير نفط الإمارات العربية المتحدة محمد على الهاملي أمس إن زيادة إنتاج النفط ليست على جدول أعمال منظمة أوبك في الوقت الحالي. وقال الهاملي (في الوقت الحالي زيادة الانتاج ليست على جدول الأعمال). وتجتمع منظمة اوبك في 22 من ديسمبر المقبل في انجولا لتحديد سياستها الانتاجية. وكانت فنزويلا وايران قالتا انه لا حاجة إلى ان ترفع اوبك الانتاج في ذلك الحين.

وقد ابقت اوبك مستويات انتاجها الرسمية المستهدفة بلا تغيير في اجتماعاتها هذا العام. والامارات هي ثالث أكبر مصدر للنفط في العالم. وقال الهاملي إن السوق في الوقت الحالي تشهد وفرة في المعروض مع ارتفاع مستويات المخزونات. وقال (إذا نظرت إلى المخزون فإنه مرتفع جدا من حيث الخام ومنتجات التكرير ولذا، فان السوق تشهد فائضا في المعروض).

وقال إن الاقتصاد العالمي لم يتغلب بعد تماما على الأزمة لكنه استدرك بقوله ان الاسعار حول 80 دولارا للبرميل تشير الى انتعاش. وقال انه توجد فعلا علامات على الانتعاش انعكست في اسعار النفط. وقال انه بوجه عام راض عن مستويات الالتزام باتفاقات أوبك. وأضاف إن الامارات ملتزمة التزاما كاملا بحصتها الانتاجية وكانت اوبك اتففت خلال العام الماضي على اجراء تخفيضات للانتاج مجموعها 4.2 مليون برميل يوميا منذ سبتمبر 2008 وذلك في محاولة لدعم اسعار النفط المتهاوية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد