Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/11/2009 G Issue 13555
الأحد 20 ذو القعدة 1430   العدد  13555
فيما ينطلق معرض ديكوفير اليوم بجدة
45 مليار ريال الحجم المتوقع لسوق المفروشات والأثاث

 

«الجزيرة» - الرياض

تنطلق في مدينة جدة اليوم الأحد فعاليات أكبر معرض دولي للمفروشات والديكور والأثاث (ديكوفير) بمشاركة أكثر من 200 عارض ومشاركة 1000 شخصية من الخبراء والاقتصاديين ورجال الأعمال، الذي ترعاه غرفة جدة في مركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات في محافظة جدة.

ويقام المعرض، الذي يعد أول معرض متخصص على مستوى المملكة ومنطقة الشرق الأوسط ويفتتحه مؤسس الغرفة التجارية الصناعية بجدة عبدالقادر الفضل، على مساحة تقدر بنحو 4800 متر مربع، وسيجمع العديد من الخبراء والمهتمين بهذه الصناعة، إلى جانب مشاركة ما لا يقل عن 50 مصنعا وطنيا من مختلف مناطق المملكة.

وقدرت رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض الدولي الأول للمفروشات والأثاث والديكور (ديكوفير) هيا السنيدي أن سوق المفروشات والديكور والأثاث سيتضاعف خلال السنوات العشر القادمة؛ ليصل إلى 45 مليار ريال؛ نظرا إلى أن السوق السعودي يعد من أكبر الأسواق في الشرق الأوسط، إلى جانب أن المدن السعودية سوف تشهد في السنوات القادمة نموا سكانيا يصاحبه بناء أكثر من مليون وحدة سكنية وفنادق ومراكز تجارية وشقق ومنتجعات سياحية.

وأشارت إلى أن حجم السوق بالنسبة للمفروشات والأثاث والديكور في الشرق الأوسط وفق تقديرات اقتصادية سيصل خلال السنوات الخمس القادمة إلى 100 مليار دولار، تشكل المملكة جزءا كبيرا من هذا السوق.

مشيرة إلى أن حجم السوق السعودي من المفروشات والأثاث والديكور سوف يصل مع نهاية عام 2015م إلى نحو 10 مليارات ريال. وأشارت إلى أن حجم سوق المفروشات والأثاث والديكور في المملكة حاليا وصل إلى 4 مليارات ريال سنويا. مشيرة إلى أن المعرض يستهدف أكثر من ربع مليون زائر من مناطق المملكة، المختلفة الذين يرتادون مدينة جدة للتسوق والترفيه، كما يتوقع أن يزور هذا المعرض أكثر من 20 ألف زائر.

وقالت إن سوق العمل السعودي يحتاج إلى أكثر من 50 ألف متخصص ومتخصصة في مجال المفروشات والديكور والأثاث، حيث يعد التخصص في مجال الديكور والأثاث والمفروشات من التخصصات الأكثر احتياجاً في سوق العمل السعودي، وتبلغ نسبة العاملين في هذا القطاع أقل من واحد في المائة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد