Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/11/2009 G Issue 13555
الأحد 20 ذو القعدة 1430   العدد  13555
أعلنوا عن وقفتهم القوية معهم.. طلاب جامعة جازان
ثقتنا في (البواسل) لا تحدها حدود.. ومستعدون للتضحية بأنفسنا من أجل الوطن

 

جازان - إبراهيم بكري :

استنكر عدد من طلاب جامعة جازان الاعتداء غير المبرر من قبل جماعة الحوثيين في اليمن على المناطق السعودية الحدودية وعلى رجال الأمن هناك. وقالوا في حديث وجهوه لرجال الأمن البواسل الذين يقفون على الحدود السعودية اليمنية أننا سنقف معكم صفاً واحداً، وسنكون لكم العون وسنقف معكم للحفاظ على أمن وطننا.

وعبر الطالب هيثم بالخطب من كلية الحاسب الآلي الذي قال إن للوطن حقاً علينا وواجب الدفاع عنه والتضحية من أجله، وهذا أقل ما نقدمه في سبيل الدفاع عنه وعن مقدساته ليعم الأمن والأمان في ربوع هذا الوطن الذي أعطانا الشيء الكثير.. وهذه الظروف ستزيدنا تمسكاً بوحدة بلادنا والتفافاً حول قيادتنا الحكيمة.

وقال الطالب فهد كاملي من كلية المجتمع إننا سنقف صفاً واحداً مع رجال الأمن البواسل الذين يحملون السلاح على الشريط الحدودي لمنع المعتدين وكف الظالمين، ونؤكد لهم أننا لن نتخلى عنهم أبداً، فكما نتابع أخبارهم لحظة بلحظة وساعة بساعة، فإننا سنساندهم بكل ما نستطيع وسنقف معهم لحماية هذا الوطن المعطاء، وسنكون في مقدمة الصفوف وندفع عنه المعتدين، ونقيه من شرور الظالمين حتى يعود له أمنه واستقراره في الشريط الحدودي.

وأضاف الطالب محمد حكمي من كلية الحاسب الآلي أننا شاهدنا جميعاً التحركات الأمنية المكثفة للتواجد على الحدود السعودية اليمنية بعد الحادثة التي قام بها مسلحون إلى داخل أراضي المملكة بمنطقة جازان بجبل دخان وما قاموا به من إطلاق النار على عدد من رجال حرس الحدود كانوا يؤدون واجب العمل على تأمين الحدود من الجانب السعودي أسفرت عن استشهاد رجل أمن وإصابة عدد من جنود حرس الحدود، وآلمنا هذا الاعتداء، ولكن ثقتنا في رجال أمننا في هذا الوطن كبيرة جداً في الدفاع عن هذا الوطن ولن نكون أقل منهم في هذا الشرف إذا ما دعينا لتلبية واجب الدفاع عن الوطن والتطوع من أجله.

وقال الطالب بسام عبيري من كلية الهندسة لن تهدد فئة باغية أمن وطننا واستقراره بل ستزيد رجال الأمن عزيمة وإصراراً على حماية أرضنا الطاهرة وأن رجال الأمن في هذه الأزمة الحالية كشفوا للجميع عن مدى شجاعتهم وحبهم لهذا الكيان العظيم.

وأبدى الطالب حسان حارثي من العلوم استعداده التام للتبرع بدمه للمصابين والجرحى من المواطنين ورجال الأمن وقال لن نتوانى في تقديم هذا الدعم، وتقديم كل ما نستطيع. وختم الطالب نايف حكمي من كلية إدارة الأعمال بالدعاء أولاً لشهداء الوطن الذين استشهدوا في هذه الحادثة والدعاء لهم بالرحمة والمغفرة، مستنكراً كذلك هذا الاعتداء، وتمنى من الله أن يكون سحابة صيف ثم تنقضي.

من جانبه وصف عميد شئون الطلاب بجامعة جازان الدكتور حسن بن حجاب الحازمي مشاعر الطلاب تجاه وطنهم وتجاه رجال الأمن بأنها غير مستغربة على أبناء هذا الوطن المعطاء، وقال إن عمادة شئون الطلاب في الجامعة قد سعت إلى ترسيخ مفهوم الوطنية في نفوس الطالب وتعزيز مشاعرهم تجاهه، وذلك من خلال عدد من البرامج التي تنفذها العمادة سنوياً التي تدعو للمواطنة، وكان من آخرها الاحتفال باليوم الوطني على مستوى الجامعة واستفاد منه عدد كبير من طلاب الجامعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد