Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/11/2009 G Issue 13555
الأحد 20 ذو القعدة 1430   العدد  13555
الشؤون الاجتماعية وبرنامج الأمان الأسري يوقعان مذكرة تفاهم

 

«الجزيرة» - سلطان المواش :

برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود نائبة رئيس برنامج الأمان الأسري وقعت وزارة الشؤون الاجتماعية وبرنامج الأمان الأسرى الوطني صباح أمس في مكتب معالي وزير الشؤون الاجتماعية بالوزارة مذكرة تفاهم بين الطرفين، يتم بموجبها منح آفاق التعاون والتنسيق في مجال الحماية الاجتماعية للحد من العنف الأسري.

وقد مثل معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الوزارة في توقيع مذكرة التفاهم مع ممثل (البرنامج) معالي الدكتور بندر بن عبد المحسن القناوي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني والمشرف العام على برنامج الأمان الأسري.

ونصت المذكرة الموقعة على أن يعتمد كل من البرنامج والوزارة شريكاً رسمياً في مجال الوقاية والتصدي للعنف الأسري إلى جانب مشاركتهم في المؤتمرات والندوات وكل أنشطة الحماية الاجتماعية، إضافة إلى التنسيق بين الجهتين وفق آلية عمل واضحة وتقديم الحماية والرعاية الاجتماعية حسب ما تقتضيه الحالة.

كما أوصت المذكرة بتولي الوزارة إعداد قاعدة معلومات متكاملة عن العنف الأسري في المملكة العربية السعودية وإتاحة الفرصة لبرنامج الأمان الأسري للاستفادة من قاعدة المعلومات الخاصة بالوزارة، إلى جانب تزويد الوزارة بالإحصاءات الخاصة بالعنف الأسري ضد المرأة أو الطفل الواردة للبرنامج، وإحالة ما يرد للبرنامج من بلاغات للإدارة العامة للحماية الاجتماعية.

وبالمثل فإن المذكرة تمنح الوزارة الحق في نشر الوثائق والمطبوعات التي أعدها البرنامج، إضافة إلى مساندة خطوط الدعم والاستشارات الهاتفية التي أنشأتها الوزارة أو تعتزم إنشاءها مستقبلاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد