Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/11/2009 G Issue 13555
الأحد 20 ذو القعدة 1430   العدد  13555
بوتفليقة يحذر من تدهور العلاقات مع مصر نتيجة المباراة المرتقبة

 

محمود أبو بكر – الجزائر :

أعلن الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة في رسالة وجهها إلى نظيره المصري حسني مبارك، أنه لن يسمح (بإعطاء فرصة لمن يريد الإساءة للعلاقات بين الجزائر ومصر والنّيل منها، التسلل من خلال المباراة المرتقبة بين البلدين في الرابع عشر من نوفمبر الجاري، لأنّ العلاقات بين الشعبين أعمق من أن تتأثر بمباراة لكرة القدم) - حسب قوله -.

وأكد عبدالعزيز بلخادم وزير الدولة الممثل الشخصي للرئيس الجزائري أثناء وصوله القاهرة أمس للمشاركة في القمة الإفريقية الصينية التي تنعقد في شرم الشيخ، (أنه يحمل رسالة من بوتفليقة إلى مبارك) في هذا المعنى، وهي رسالة (تحذّر من مغبة الانزلاق إلى الحملات الإعلامية والدعائية المتبادلة بين جمهوري الطرفين بشكل يؤثر في العلاقات التاريخية القائمة بين القاهرة والجزائر).

وأضاف بلخادم: (إن الجزائريين يدركون أن لمصر أيادي بيضاء على ثورة التحرير الجزائرية وقدمت لها الدعم والسند) .. مشيراً إلى أن التوجه الجزائري هو الحفاظ وتعميق العلاقة مع مصر بصرف النظر عن نتائج المباراة القادمة.وعبّر المسؤول الجزائري عن استيائه من بعض الحملات الإعلامية القائمة على خلفية (اللقاء المؤهل لكأس العالم)، وقال: (لا يمكن تبرير الحملات المشككة والمسيئة للرموز الوطنية في البلدين) .. مؤكداً أن (الأمر يتعلق بلقاء رياضي لا يتجاوز التسعين دقيقة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد