Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/11/2009 G Issue 13557
الثلاثاء 22 ذو القعدة 1430   العدد  13557
الادعاء يطالب بسجن المتهم مدى الحياة والمحكمة تتمسك بالنطق غداً
أدلة جديدة في قضية مقتل مروة قد تؤجل الحكم

 

دريسدن (ألمانيا) - وكالات:

ظهرت وثيقة جديدة أرسل بها الادعاء العام في روسيا يمكن أن تؤدي إلى تأجيل النطق بالحكم على المتهم في قضية مقتل الصيدلانية المصرية مروة الشربيني والتي تنظرها المحكمة الابتدائية في مدينة دريسدن شرق ألمانيا. وقالت رئيسة المحكمة بيرجيت فايجاند أمس الاثنين قبل إدلاء الدفاع عن المتهم أليكس دابليو. بمرافعته: (عدنا مرة أخرى للنظر في الأدلة). وأضافت فايجاند بأنه ربما كان من الضروري أن تتخذ خطوات أخرى بعد ورود هذه الوثيقة، إلا أنها أبدت تمسكها بإصدار الحكم يوم غد الأربعاء المقبل.

وكان الادعاء ومحامو أسرة الضحية انتهوا من مرافعاتهم وطالبوا بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم وهي السجن مدى الحياة.

وأفادت الترجمة الأولية للوثيقة التي أرسل بها الادعاء الروسي بأن ألكسندر إيجوريفيتش نيلتسين المولود في الثاني عشر من نوفمبر 1980 وضع في الأول من يوليو 2000 تحت المراقبة لمدة عام بسبب إصابته بانفصام غامض، وأضافت الوثيقة أن المراقبة رفعت عنه في عام 2004، مبينة أن الرجل لم يتلق أي علاج داخل المستشفيات الروسية بين عامي 1998 و2001م.

وقال رئيس الادعاء فرانك هاينريش أمس الاثنين في مرافعته أمام المحكمة إن الجاني ارتكب (ذنباً جسيماً) حيث قتل الشربيني ب(دم بارد) طعناً بالسكين بطريقة وحشية أمام ابنها البالغ من العمر ثلاثة أعوام كما أصاب زوجها بجروح عرضت حياته للخطر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد