Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/11/2009 G Issue 13557
الثلاثاء 22 ذو القعدة 1430   العدد  13557
الحريري:
نجاحنا فرصة لتجديد الثقة بالدولة

 

بيروت - أ ف ب:

أكد رئيس الحكومة اللبناني الجديد سعد الحريري أن نجاح حكومته الأولى التي أعلن تشكيلها مساء أمس الاثنين، هو فرصة لتجديد الثقة بالدولة، وأن فشلها يعني الفشل في تحقيق الوفاق بين اللبنانيين.

وقال الحريري في كلمة ألقاها أمام الصحافيين في القصر الجمهوري إثر إعلان أسماء الوزراء: هذه الحكومة إما أن تكون فرصة لبنان لتجديد الثقة بالدولة ومؤسساتها؛ فنقدم من خلالها نموذجاً متقدماً لنجاح مفهوم الوفاق الوطني في إدارة شؤون البلاد، وإما أن تتحول إلى محطة يكرر اللبنانيون من خلالها فشلهم في تحقيق الوفاق.

وأضاف: ولدت حكومة الوفاق الوطني. طوينا صفحة لا نريد أن نعود إليها، وفتحنا صفحة جديدة نتطلع إلى أن تكون صفحة وفاق وعمل في سبيل لبنان. وأضاف: وعدي الوحيد بأن أعمل بجهد وأتعاون مع الجميع وأفتح الأبواب أمام تجديد الثقة بلبنان.

وقال الحريري: الوفاق يعني التعاون والتنسيق والمشاركة؛ فيكون مجلس الوزراء سلطة تنفيذية حقيقية وفاعلة.. وليس طاولة للمناكفات السياسية وتبادل الحملات أو وسيلة لتعطيل العمل بالدستور والقوانين.

وأضاف: اليوم نحن أمام اختبار وطني بامتياز. ثقتي كبيرة بقدرة هذه الحكومة على خوضه والنجاح فيه.

وأعرب الحريري عن أمله (بألا تغرق الحكومة في إدارة الأزمات بل تتصدى لقضايانا الاقتصادية ولمعالجة الدين العام بكل جرأة ومسؤولية).

وقال: إنها ستكون حكومة موحدة في مواجهة التهديدات الإسرائيلية، والتأكيد على حق لبنان في استرداد أرضه وحماية سيادته الوطنية وحكومة تمد اليد للتعاون مع الأشقاء العرب وتشارك في جهود المصالحة العربية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد