Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/11/2009 G Issue 13557
الثلاثاء 22 ذو القعدة 1430   العدد  13557
إثر مبادرة سموه لإيجاد جائزة لحفظ القرآن للبنين والبنات بالقصيم
مجلس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة القصيم يثمّن للأمير فيصل بن بندر إطلاق جائزة سموه

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - سيد خالد :

ثمَّن مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة القصيم لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم مبادرته الكريمة في إيجاد جائزة لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات بالمنطقة تحمل اسم سموه..

جاء ذلك خلال اجتماع عقد مؤخراً بهذا الخصوص في مقر جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمدينة بريدة برئاسة فضيلة مساعد رئيس محاكم منطقة القصيم الشيخ سليمان بن عبد الرحمن الربعي رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة القصيم وحضور جميع أعضاء مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمدن ومحافظات المنطقة لتثمين هذه المبادرة.

وفي ختام الاجتماع خصَّ الشيخ سليمان الربعي (الجزيرة) بتصريح صحفي قال فيه: في هذا المساء اجتمع مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة القصيم بمقر جمعية تحفيظ القرآن الكريم ببريدة وهو المقر الذي سبق أن اعتمد في جلسات سابقة، حيث إن مجلس المنطقة يعقد جلساته الدورية في مقار الفروع في المحافظات والمراكز.. وكان هذا الاجتماع اليوم قد خصص لتثمين مبادرة سمو أمير منطقة القصيم - حفظه الله - والمتمثلة بمسابقة لتحفيظ القرآن الكريم تكون على مستوى المنطقة للبنين والبنات. وأضاف ولما بادر سموه الكريم بإيجاد هذه المسابقة وهذه الجائزة بالمنطقة تقدمت مجالس فروع تحفيظ القرآن الكريم عامة ومجلس إدارة المنطقة لسموه الكريم بأن تحمل هذه الجائزة والمسابقة مسمى (جائزة الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز لتحفيظ القرآن الكريم للبنين والبنات بمنطقة القصيم) فوافق سموه مشكوراً على هذا المسمى تلبية لرغبات مجالس المنطقة، ونشكر سموه على قيام هذه الجائزة التي ستكون بإذن الله تعالى دافعاً لأبناء وبنات المنطقة للتنافس في ميدان حفظ القرآن الكريم والتي ستنعكس بإذن الله عزَّ وجلَّ على جميع تصرفات الأبناء والبنات الإيجابية وستكون بذلك رافداً لهذه الجمعيات المنتشرة بالقصيم.

ومضى الشيخ الربعي يقول: في الحقيقة لا أصف شعور مجلس الجمعية بالمنطقة وعموم المجالس بالمحافظات ولا المستفيدين من الجمعيات من أولياء أمور والعاملين فيها من معلمين ومعلمات وطلاب وطالبات على سرورهم واغتباطهم وفرحتهم بمبادرة سموه الكريم وتبنيه لهذه الجائزة المباركة.

واختتم تصريحه بأنه سيكون هناك نظام لهذه المسابقة ولوائح وضوابط ستعمل عليها الجائزة وترتقي لمسمى هذه الجائزة بمشيئة الله تعالى في القريب العاجل، ومن ثم يتم الإعلان لبدء التنافس عليها بين أبناء وبنات المنطقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد