Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/11/2009 G Issue 13557
الثلاثاء 22 ذو القعدة 1430   العدد  13557
(موهبة) تفعل شراكتها مع (مدارس الرياض) بإشراف بريطاني

 

«الجزيرة» - الرياض

بدأت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) تفعيل شراكتها مع (مدارس الرياض) كإحدى المدارس الأهلية المتميزة التي وقعت معها عقد شراكة بداية العام الجاري، وزار المدارس مدير عام شؤون الطلاب والمدارس في «موهبة» الدكتور فيصل السبيعي للبدء فعلياً في تفعيل الشراكة وعقد اجتماعات مطولة مع مسؤولي المدارس.

وتستهدف مبادرة الشراكة مع المدارس عدداً من المدارس الأهلية والحكومية ذات المواصفات المتميزة المتمثلة في المناهج، وطرق التدريس، وأساليب التقويم، وأساليب التعلم، وتأهيل وتدريب المعلمين، والتجهيزات والمباني، والإمكانات الموجودة بالمدرسة، والبيئة الصفية والمدرسية بشكل عام، وجودة مخرجات منجزات الطلاب، وهو ما بدأته فعلياً خلال الأيام الماضية. وتعتمد البرامج المقدمة في مدارس الشراكة مع (موهبة) على مناهج الوزارة المعتمدة مضافا إليها نوعية متميزة من المناهج المتقدمة المعتمدة عالمياً في مجال تعليم الطلبة الموهوبين والمبدعين، التي تنمي مهارات التفكير والمهارات الحياتية، وتخاطب جميع عناصر العملية التعليمية بدءاً من الطالب والمعلم، ومروراً بالكتب الدراسية وطرق التدريس وتقنيات التعليم والأنشطة، وانتهاء بالتقييم لعناصر العملية التعليمية من خلال ما توفره من أدلة إرشادية. وذلك في الأربع مواد المستهدفة وهي الرياضيات، والعلوم، وتقنيات المعلومات، واللغة الإنجليزية. وتتيح هذه البرامج في مدارس الشراكة ممارسة الأنشطة الصفية المقننة إلى جانب عدد من الأنشطة الحرة وتعتمد هذه الأنشطة على إيجابية وفاعلية الطالب في جميع المواقف التعليمية. وتم اختيار (مدارس الرياض) من خلال معايير عالمية وضعتها المؤسسة (موهبة) مع الشركة العالمية البريطانية نورد أنجليا التي تهتم بتطوير تعليم الموهوبين في المملكة المتحدة.

وأشار مدير عام (مدارس الرياض) الدكتور عبد الإله بن عبد الله المشرف الى أن المدارس تبنت في خطتها الاستراتيجية الخمسية (1427-1431) رعاية الموهبة والإبداع واستحدثت مركزا متخصصا لذلك، وقد تم إنشاؤه في عام 1427- 1428(مركز الأمير سلمان لبناء القادة) ويهدف إلى تنمية المهارات القيادية والإبداعية لدى الطلاب والطالبات في مختلف المجالات الحياتية وتبصيرهم بالقضايا المحلية والإقليمية والعالمية والمؤثرة في المجتمع السعودي، وتمكينهم من تطبيق المهارات القيادية في المجالات الحياتية المختلفة ونشر الثقافة القيادية وتمكين القيادات المدرسية من المديرين والمديرات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد