Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/11/2009 G Issue 13557
الثلاثاء 22 ذو القعدة 1430   العدد  13557
فيما تم الحجز على 3492 رأساً
متسللو الحدود يفخخون الماشية ويغرون الرعاة بالأسعار

 

جازان - الشريط الحدودي - إبراهيم بكري - أحمد حكمي

تتعدد الحيل ويبقى الخبث هو العنوان الوحيد الذي يسيطر على كل الأعمال الإجرامية التي يقوم بها المتسللون لزعزعة أمن هذه البلاد وترويع مواطنيها. وما ان يمر يوم جديد حتى تكتشف لعبة أخرى جديدة يحاول أن يلعبها البغاة، لكن سرعان ما تبطل فبعد أن ضاقت بهم كل الأرض وأصبحوا يتذيلون الهزيمة في كل مواجهة تخوضها معهم القوات السعودية، قاموا مؤخراً بتجنيد المواشي كنوع جديد من أنواع الأسلحة الفتاكة في نظرهم التي من خلالها سيلحقون خسائر بشرية كبيرة بتفخيخها، وجعلها قنبلة متحركة تسير بين الناس خاصة النازحين من أبناء جلدتهم غير مبالين بما ستشكله هذه العملية من دمار وفتك بالنساء والأطفال وكبار السن.

هذا النوع الجديد من الأفكار للمتسللين اليمنيين يؤكد تأكيداً واضحاً مدى العجز الذي يعيشه هؤلاء ومدى الحقد الذي تحمله قلوبهم ولاسيما بعد تكبدهم خسائر كبيرة على يد الجنود السعوديين.

وقد كشف لـ(الجزيرة) عدد من تجار الماشية على الحدود اليمنية ارتفاع أسعار الماشية إلى أضعافا مضاعفة، على الرغم من أن الأحوال الأمنية لا تؤهل للبيع والشراء فيها في هذا التوقيت ليؤكد ذلك الطريقة الثانية التي استخدموها بعد استخدامهم الأطفال واستغلال حاجتهم الماسة لأبسط الحقوق وهو الأمان والعيش بسلام.

الكثير من النازحين ما ان يتجدد شيء حتى يرى المتسللون أنهم الطريقة الأنسب والأسرع لتمرريه خاصة بعد فتح المملكة بابها للجميع من ينزح إليها من اليمنيين الذين عذبتهم ويلات الدمار والتعذيب.

وأكد الطبيب البيطري سلطان الجابر لـ(الجزيرة) إمكانية استخدام بطون المواشي لزرع المتفجرات من خلال البلع بإلصاقها مع ما تأكله أو من خلال فتحة الشرج باستخدام مواد تسهم بشكل كبير في توسيع الجهاز التناسلي ولا يسمح باستخدام هذه المواد طبيا للعلاج وكذلك من خلال التدخل الجراحي، لكن الأخيرة تحتاج الى بعض من الوقت حتى تتماثل للشفاء.. مشيراً إلى أن حجم الماشية يساهم بشكل كبير في كميات المتفجرات التي ستحملها فكلما كبرت كلما كانت أحجام المتفجرات كبيرة جداً وبالتالي ستخلف دماراً كبيراً.

من جهتهم أكد لـ(الجزيرة) عدد من الرعاة النازحين مساومة المتسللين لهم وإغرائهم بمبالغ كبيرة بغرض تمريرهم لعدد من الماشية المفخخة إلى الحدود السعودية، مشيرين إلى أن البعض منهم عند رفضه يقابل بالتعذيب والضرب.

لكن تبقى يقظة رجال الأمن بالمرصاد لكل من يحاول العبث بأمن هذه البلاد وتكشف كل طريقة جديدة يتبعها البغاة عبر الحدود السعودية اليمنية

من خلال القبض على المواشي المتسللة، حيث قبض حرس الحدود خلال الأشهر الخمسة الماضية من هذا العام على الشريط الحدودي ما يقارب (3492) رأس ماشية؛ مما يؤكد تزايدها في الفترة الماضية بشكل كبير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد