Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/11/2009 G Issue 13557
الثلاثاء 22 ذو القعدة 1430   العدد  13557
الجوزات تضبط 274 متسللا بجدة

 

جدة - خالد الصبياني

أسفرت الحملات الأخيرة لجوازات منطقة مكة المكرمة عن القبض على 274 متسللا دخلوا البلاد بطريقو غير مشروعة.

وشملت الحملات والمداهمات المفاجئة عددا من أحياء جدة منها: حي ام السلم وغليل والهنداوية وبني مالك وكانت ضمن المقبوض عليهم مجموعة من المتسللين يعملون حراس أمن في أحد المولات المعروفة بجدة خلال الفترة المسائية.

كما تم القبض على عدد من المتسللين يحمل بطاقة أحوال مزورة، ولكن يقظة رجال الجوازات ساهمت في كشف حقيقة وضعه بعد التحقيق معه واعترافه بتزوير بطاقة الأحوال لاستخدامها في تنقلاته والعمل بها.

كما تم القبض على نحو 154 شخصا من الجنسية البنغالية مخالفين لنظام الإقامة وهاربين من كفلائهم ويعمل البعض منهم في المحلات التجارية الصغيرة وأيضا العمل في تمرير المكالمات وكانت دوريات جوازات جدة بإشراف ومتابعة من مدير جوازات منطقة مكة المكرمة العميد سالم الزهرني.

وأوضح العميد سالم الزهراني مدير جوازات منطقة مكة المكرمة أن الجوازات مستمرة في حملاتها الميدانية لملاحقة المخالفين لنظام الإقامة والمتسللين الذين يدخلون البلاد بطريقة غير مشروعة مشيرا إلى أن من يقوم بإيواء المخالفين ويتستر عليهم أو يشغلهم سيعرض نفسه للعقوبة المشددة سواء بالسجن أو الغرامة أو بهما معا ودعا العميد الزهراني المواطنين والمقيمين نظاما بالإبلاغ عن المخالفين والمتسللين وتحديد مواقعهم لما تشكله تلك الفئة من خطر على أمن الوطن والمواطن والضرر بمدخرات الوطن واقتصاده.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد